رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قومى المرأة يطلق برنامجا للتعرف على المشروعات الصغيرة فى الفيوم|صور

Advertisements

ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي ينفذها المجلس القومى للمرأة بعنوان " برنامج المرأة وريادة الأعمال "، تم تنظيم زيارة ميدانية اليوم للمتدربات إلي محافظة الفيوم للتعرف على بعض المشروعات الصغيرة التي ينفذها عدد من السيدات بالمحافظة.

وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية خلال الفترة من 17 حتى 21 أكتوبر الجارى بمشاركة ٢٢ سيدة إفريقية من ١٢ دولة مختلفة.

وتم زيارة قرية الأعلام المشهورة بصناعة الخوص والفخار ومقابلة أشهر رائدات الأعمال بالمحافظة في مجال صناعة وتصدير المنتجات المصنوعة من الخوص. 

وبعدها تم التوجه إلي قرية دسيا المتخصصة في صناعة السجاد اليدوي ومقابلة رئيس جمعية صناعة السجاد اليدوي بالمحافظة.

وفى أثناء الزيارة استعرضت السيدة ليلى طه مقررة فرع المجلس بمحافظة الفيوم  وأعضاء فرع المجلس أهم الأنشطة التى يقوم بها المجلس ودوره في مساعدة السيدات  الراغبات في البدء في مشروعات صغيرة، وقد لاقى الوفد حفاوة كبيرة من الجهات التنفيذية بالمحافظة.

الحكومة المصرية
كما أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بالتهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة
وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة
وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دوليًا وإقليميًا في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية