رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صدمة لاتحاد الكرة.. قرار مركز التسوية والتحكيم يلغي عقوبة شيكابالا

واقعة مشادة شيكابالا
واقعة مشادة شيكابالا مع أحمد مجاهد
Advertisements

أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، اليوم الأربعاء، قرارا في الطعن رقم 33 لسنة 5 قضائية 2021، بوقف تنفيذ إيقاف كابتن نادي الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا”، الصادرة من اتحاد الكرة المصري.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد محمد عبد النبي، وعضوية كل من: المستشار حسن أبو الوفا محمد، المستشار علاء الدين كمال إبراهيم، وأمانة سر محمد إسماعيل عبده.

كان مركز التسوية والتحكيم الرياضي عقد جلسة الثلاثاء الماضي، للنظر في الطعن المقدم من شيكابالا ضد العقوبة الصادرة ضده من اتحاد الكرة، وطلب المركز من محامي اللاعب تقديم أوراق تفيد بأن موكله لم يتم التحقيق معه قبل إصدار عقوبة ضده وإيقافه لمدة 8 أشهر، بسبب خلافه مع أحمد مجاهد، وتخفيف العقوبة بعد ذلك لـ8 مباريات وغرامة مالية قدرها 250 ألف جنيه

شوى شيكابالا ضد إتحاد الكرة

تقدم محمود شيكابالا قائد نادي الزمالك، بشكوى إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية، ضد اتحاد الكرة للطعن على عقوبة إيقافه في أحداث مباراة البنك الأهلي التي شهدت تتويج الأبيض بلقب الدوري الممتاز.

واختصم محمود شيكابالا في شكواه كلا من احمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، والمستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات بالجبلاية، مؤكدا في شكواه أنه تم الإدعاء على غير الحقيقة بسبه الاتحاد والجماهير والمنظمين لمباراة الزمالك والبنك الاهلي في تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري نافيا قيامه بتلك الأمور وأنه فقط طالب بدخول اللاعبين الشباب وأسر اللاعبين بصفته قائد الزمالك.

مطالب شيكابالا أمام مركز التسوية والتحكيم

 

وطالب محمود شيكابالا في شكواه بتنفيذ 3 مطالب، أولها قبول الطعن شكلا، كما طالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بتاريخ 23 سبتمبر من لجنة التظلمات بإيقافه 8 مباريات، بالإضافة لإلغاء قرار اتحاد الكرار بإيقافه 8 أشهر وغرامة ربع مليون جنيه.

وكانت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة برئاسة المستشار عادل الشوربجي أعلنت قبول التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات.. قررت اللجنة قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعًا.

إستئناف الجبلاية تخفض العقوبة

وبعد الإطلاع على المستندات المقدمة من اللاعب، قررت لجنة الإستئناف تخفيض عقوبة الإيقاف إلى 8 مباريات وتخفيض الغرامة المالية إلى 250 ألف بدلا 500 ألف جنيه.

قرار لجنة الإستئناف بإتحاد الكرة لم يحظى بقبول شيكابالا ليقرر اللاعب اللجوء لمركز التسوية والتحكيم التايع للجنة الأولمبية المصرية، للطعن على قرار إتحاد الكرة وإلغاء عقوبتي الإيقاف والغرامة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية