رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيكابالا يشكو اتحاد الكرة في مركز التسوية والتحكيم الرياضي

أزمة محمود شيكابالا
أزمة محمود شيكابالا مع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة
Advertisements

تقدم محمود شيكابالا قائد نادي الزمالك، بشكوى إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية، ضد اتحاد الكرة للطعن على عقوبة إيقافه في أحداث مباراة البنك الأهلي التي شهدت تتويج الأبيض بلقب الدوري الممتاز.

واختصم محمود شيكابالا في شكواه كلا من احمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، والمستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات بالجبلاية، مؤكدا في شكواه أنه تم الإدعاء على غير الحقيقة بسبه الاتحاد والجماهير والمنظمين لمباراة الزمالك والبنك الاهلي في تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري نافيا قيامه بتلك الأمور وأنه فقط طالب بدخول اللاعبين الشباب وأسر اللاعبين بصفته قائد الزمالك.

وطالب محمود شيكابالا في شكواه بتنفيذ 3 مطالب، أولها قبول الطعن شكلا، كما طالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بتاريخ 23 سبتمبر من لجنة التظلمات بإيقافه 8 مباريات، بالإضافة لإلغاء قرار اتحاد الكرار بإيقافه 8 أشهر وغرامة ربع مليون جنيه.

وكانت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة برئاسة المستشار عادل الشوربجي أعلنت قبول التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات.. قررت اللجنة قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعًا.

وبشأن التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي، حيث قررت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

وبخصوص التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه محمود شيكابالا بالإيقاف 8 شهور وغرامة 500 ألف جنيه.. قررت اللجنة بعد الاطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثماني مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

 

خروج محمود شيكابالا من المعسكر

وخرج محمود شيكابالا، من قائمة اللاعبين الذين ينتظمون حاليًّا في معسكر الإعداد المغلق في برج العرب بالإسكندرية، في إطار الاستعداد للموسم الكروي الجديد ومواجهة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر المقبل، وكذلك مواجهات كأس مصر التي تم تأجيلها.

وكانت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أعلنت قراراتها عن مباريات الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، وجاء على رأسها إيقاف شيكابالا 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية