رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تعمم منشورا رسميا على المديريات تمهيدا لفتح دورات المياه |مستند

منشور فتح دورات المياه
منشور فتح دورات المياه
Advertisements

عممت وزارة الأوقاف منشورا دوريا على المديريات استعدادا لفتح دورات المياه بدءًا من فجر الأربعاء، بعد موافقة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع مراعاة أعمال الصيانة والنظافة وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وطالبت الأوقاف من المديريات بموافاة التفتيش والرقابة وشئون المديريات بالصور الخاصة بأعمال النظافة والتعقيم.

صور لحملات النظافة والتعقيم

وأرسل أئمة وعمال وزارة الأوقاف لـ “فيتو” عددًا من الصور لحملات النظافة والتعقيم في المساجد ودورات المياه استعدادا للفتح يوم الأربعاء المقبل.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم فتح دورات المياه بدءًا من فجر يوم الأربعاء المقبل بعد موافقة لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الضوابط المقترحة لفتح دورات المياه

وقال مصدر مسؤول بوزراة الأوقاف لـ"فيتو" إن الضوابط المقترحة لفتح دورات المياه ستكون من خلال المتابعة المستمرة لأعمال النظافة والتعقيم وتشكيل لجنة برئاسة رئيس القطاع الديني، ووكيل الوزارة للتفتيش والرقابة بالديوان العام وجميع  مديري المديريات ووكلائهم بالمديريات الإقليمية  لرفع تقريرًا يوميًّا عن سير العمل على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر أن الضوابط ستشمل فتح دورات المياه قبل وقت الصلاة بـ 10 دقائق وغلقها بعد الصلاة ولا تفتح في غير أوقات الصلاة وإحالة من يخالف تلك التعليمات إلى التحقيق مع التنبيه مشددًا على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم. 

مراجعة كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة مراجعة كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية، قائلا:  على جميع المديريات عمل مراجعة شاملة بما تحتاجه دورات المياه من صيانة سواء خفيفة أو ثقيلة أو جزئية أو تعقيمًا على أن تتم أعمال النظافة خلال اليومين وأن يكون الفتح من فجر الأربعاء 20 أكتوبر وسنعلن اليوم أو غدًا ضوابط الفتح والإجراءات التي ينبغي اتباعها سائلا الله عز وجل أن يعجل برفع الكرب عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

يذكر أن عددًا من النواب، كانوا تقدموا منذ شهور بمطالب وطلبات إحاطة واقتراحات برغبة، وخطابات لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لفتح دورات المياه بالمساجد.

وكانت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أوصت قبل فترة وقبل نهاية الانعقاد السابق، بمخاطبة وزير الأوقاف لإعادة فتح دورات المياه، ومصلى السيدات بالمساجد والسماح بإقامة صلاة الجنازة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية