رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: سيارات مخصصة أمام 2400 مسجد لتلقي لقاح كورونا

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
Advertisements

أصدر د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرارًا بعدم السماح بدخول العاملين بالأوقاف لمقار عملهم بالديوان العام والمديريات الإقليمية والإدارات التابعة لها، وديوان عام هيئة الأوقاف المصرية ومناطقها الإقليمية، والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، وديوان عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وفروعه، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وتقديم الشهادة المثبتة لذلك عند الدخول، أو تحليل PCR كل ثلاثة أيام.

وقال وزير الأوقاف: يأتي ذلك في إطار العمل على الأخذ بالأسباب المشروعة، ومن قبيل الحفاظ على النفس، والحفاظ على الأمن الصحي للمجتمع بأسره وهي غايات معتبرة شرعًا.

وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة على توفير سيارات مخصصة للتسجيل وتلقي اللقاح فوريًّا أمام 2400 مسجد تقريبًا من المساجد الكبرى على مستوى الجمهوريةوتم تكليف الوكيل الدائم بالتنسيق مع وزارة الصحة بشأن التعاون في إعطاء اللقاح لباقي العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها الذين لم يتمكنوا من أخذ اللقاح.

 

ووجهت وزارة الأوقاف تعليمات لجميع المديريات بمراجعة كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية تمهيدًا للفتح يوم الأربعاء.

 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة  المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فإن الوزارة ستسمح بدءًا من يوم الأربعاء القادم 20/ 10/ 2021 بفتح دورات مياه المساجد.

 

وطالب وزير الأوقاف من جميع المديريات عمل مراجعة شاملة بما تحتاجه دورات المياه من صيانة سواء خفيفة أو ثقيلة أو جزئية أو تعقيمًا على أن تتم أعمال النظافة خلال اليومين وأن يكون الفتح من فجر الأربعاء 20 أكتوبر واعلان ضوابط الفتح والإجراءات التي ينبغي اتباعها سائلا الله عز وجل أن يعجل برفع الكرب عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

 

 

يذكر أن عددا  من النواب، كانوا قد تقدموا منذ شهور بمطالب وطلبات إحاطة واقتراحات برغبة، وخطابات لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لفتح دورات المياه بالمساجد.

 

وكانت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أوصت قبل فترة وقبل نهاية الانعقاد السابق، بمخاطبة وزير الأوقاف لإعادة فتح دورات المياه، ومصلى السيدات بالمساجد والسماح بإقامة صلاة الجنازة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية