رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قومي المرأة يطلق برامج توعوية للفتيات تحت سن ١٨ عامًا بجميع المحافظات

Advertisements

يهتم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بتمكين المرأة سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا.

وانطلقت اليوم أولى فاعليات مبادرة "دوى" والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة  بالتعاون مع يونيسف مصر بمحافظات أسوان، أسيوط، قنا، وسوهاج وتستمر حتى الأول من نوفمبر.

 

وتقوم المبادرة على فكرة تكوين دوائر مصغرة من الفتيات من سن ١٠ إلى ١٨ عامًا يتم فيها تشجيعهن على التحاور وإبداء آرائهن في كل الامور التي تخصهن والمجتمع المحيط بهن وتطوير قدراتهن.

وأكدت إيزيس محمود مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج التدريبية والحملات أنه سوف يتم إشراك الفتيات في برامج التوعية المختلفة التي يطلقها المجلس فضلًا عن التدريبات الخاصة بتكوين قائدات المستقبل.

 

وقالت “إيزيس”، إن المجلس قام بتدريب عدد من المدربات على منهجية إدارة الحوار باستخدام الألعاب الذهنية والكروت والخيوط والألوان والرسومات والمحاكاة التمثيلية حيث يقمن حاليا بنقل الخبرة التدريبية لعدد ١٢٠ فتاة اخرى من المحافظات المستهدفة  سيتم بعدها التوجه إلى الأماكن المستهدفة لمقابلة الفتيات ليقمن بدورهن في تشكيل الدوائر واطلاق الحوار معهن. 

 

وأضافت، أنه يشارك في هذه الدوائر مجموعة من الواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام اللاتي يقمن بتعريف الفتيات بمبادئ التسامح والمحبة وقبول الاختلاف.

الحكومة المصرية

كما أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بالتهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

 

تمكين المرأة

وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

 

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية