رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تعيين 42 شابًا والتفتيش على 125 منشأة بشمال سيناء

Advertisements


 
أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة شمال سيناء بتعيين 42 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 401 شابًا مسجلين من راغبى العمل.


تلقي وزير القوي العاملة  محمد سعفان، تقريرا بذلك من  محمد سالم عبد المالك  مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 27 شهادة قياس مستوى المهارة، و27  رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة .

 

التفتيش العمالي


وفى مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 125 منشأة، والقيام بحملتين تفتيش شامل، وتلقى 3 شكاوى عمالية تم إحالتها للقضاء، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 5 منشآت  يعمل بها 312 عاملا.

 

منح العمالة غير المنتظمة


وأوضح مدير المديرية أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية صحيًا وإجتماعيًا، قامت المديرية بصرف منحتي مولود  بمبلغ 4 آلاف جنيه، وبلغ عدد المستفيدين من العمالة المسجلة بالمديرية 633 عاملًا.

 

السلامة والصحة المهنية 


كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

 

وكشف  محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في تسوية مستحقات المواطن المصري " هشام.م.أ" وبلغ إجمالي مستحقاته 10 آلاف و549  ريالا سعوديا أي ما يوازي 44 ألفا  و200 جنيه مصري تقريبا.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مستحقات العامل " هشام.م.أ" في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها.

 

وتلقي الوزير تقريرا من الملحق العمالى عبدالحليم محمود القائم رعمل رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، يفيد أنه بالتفاوض وديا مع شركة بن لادن نجح المكتب التمثيل العمالي بجده في الحصول علي  مستحقات" هشام.م.أ" ويعمل بالشركة وبلغت مستحقاته ١٠٥٤٩ ريال وتم صرف الشيك من خلال توكيل لابن عمته نظرا لتواجده بمصر لحصوله علي تأشيرة خروج نهائي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية