رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع 41 ألف طن قمامة من شوارع الإسكندرية

رفع القمامة فى الاسكندريه
رفع القمامة فى الاسكندريه
Advertisements

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ؛ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة بأحياء الإسكندرية أول بأول.

ولفت إلى أنه تم اختيار بعض الشوارع بنطاق الأحياء التي تعد الأكثر تأثيرا على المواطنين لزيادة خدمات النظافة بها ؛حيث تم اختيار شارع أسماء بنطاق حي عامرية أول، وشارعي الروضة الخضراء والحاجة حكمت بحي العجمي، وشارعي سليمان يسري والزهور بحي وسط، وشارع العيسوي بحي المنتزة أول، وشارع 30 الجديد بحي منتزه ثان، وشارع بهيج بمركز ومدينة برج العرب، وشارع أبي الدرداء بحي الجمرك، وشارع الأمان بحي غرب، وشارع السفن بحي عامرية ثان، وشارع وينجت بحي شرق.

محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف حملات النظافة  

ووجه الشريف بتكثيف حملات النظافة بمحيط المدارس وزيادة عدد مرات الجمع وأعمال الكنس والتجريف وذلك لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب، حيث تم تركيز أعمال النظافة وزيادة عدد مرات جمع القمامة بمحيط أكثر من 2000 مدرسة.

 وأكد المحافظ ضرورة تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشن رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة حملات مكبرة للارتقاء بمستوى النظافة العامة بنطاق كل حي شملت الأعمال رفع الاتربة المتراكمة بالإضافة إلى أعمال النظافة الدورية للشوارع، كما قامت الشركة المختصة باعمال النظافة برفع نحو 41 ألف طن مخلفات صلبة، و202  طن مخلفات طبية، خلال الايام الماضية، كما تكثف الأحياء بالتعاون مع شركة النظافة حملات النظافة والتطهير على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة والصحة العامة للمواطنين.

وأكد اللواء  محمد الشريف محافظ الاسكندرية أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة تعمل على إتاحة أكبر قدر ممكن من فرص العمل لجميع الفئات وخاصة ذوي الهمم،  مشيرا إلى أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، تعمل على توفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم، والعمل على دعمهم وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهم بالمجان.

وياتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير  سبل العيش الكريم للمواطنين، ورعاية ذوي الهمم، وتوفير كافة سبل الدعم لهم، والعمل على دمجهم بشكل فعال ومؤثر في المجتمع. 

وأشار الشريف إلي أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة برئاسة المستشار ياسر سعيد، قامت خلال  شهر الشهر الماضي بتعيين  96 فرد من ذوي الهمم  منهم 56 من الذكور، و31 من الإناث، لافتا إلى أن جميع الاجهزة التنفيذية تعمل على توفير فرص عمل مناسبة  لابنائنا من ذوي الهمم لمحاولة دمجهم في المجتمع وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

ومن جانبه أوضح مدير مديرية القوى العاملة أن المديرية تعمل جاهدة على توفير فرص عمل تتناسب مع ذوي الهمم وذلك لتوفير حياة كريمة لهم وذلك من خلال التعاون  مع مؤسسات القطاع الخاص؛ مشيرا إلى أنه تم تلقى  259 طلبا من ذوي الهمم للتوظيف خلال شهر سبتمبر ويتم  العمل على توفير فرص تتناسب مع قدرات وإمكانيات كل فرد منهم، وذلك بالاضافة الى الإهتمام بتوفير فرص عمل للشباب بشكل عام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية