رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع 7 أفراد من أسرة واحدة في حريق منزلهم بباكستان

مصرع 7 من أفراد أسرة
مصرع 7 من أفراد أسرة جراء حريق منزل بشرق باكستان
Advertisements

تحقق الشرطة الباكستانية في حريق وقع بشرق البلاد، اليوم الأحد، وأسفر عن مصرع سبعة من أفراد أسرة واحدة، حسبما أفاد مسؤول إنقاذ.

جثث متفحمة 

وقال رئيس خدمة الإنقاذ، الدكتور حسين ميان، إن الحريق اندلع في منزل بحي علي بور بمنطقة مظفر غرة في إقليم البنجاب.

وأضاف ميان، أن رجال الإطفاء انتشلوا جثث متفحمة لرجل يبلغ من العمر 65 عاما وامرأتين يتراوح عمرهما بين 35 و19 عاما، وثلاثة صبية تتراوح أعمارهم بين 3 و10 و12 عاما، وطفل رضيع يبلغ من العمر شهرين.

 تشريح الجثث

وأشار إلى أنه تم إرسال الجثث للتشريح وفحصها من قبل الطب الشرعي.

من جانبها، قالت الشرطة إنه يجري التحقيق في سبب الحريق، ويريد المحققون معرفة سبب عدم استيقاظ أي من أفراد الأسرة عندما اندلع الحريق.

 

 جدير بالذكر أنه  سبق وأعلن الجيش الباكستاني أن قوات الأمن قتلت 10 مسلحين بينهم أربعة من قادة المتمردين في تبادل لإطلاق النار بمعقل سابق لحركة "طالبان"، شمال غربي البلاد  الثلاثاء الماضي.

هجمات سابقة 

وحسب بيان عسكري، استولت القوات أيضا على مخبأ للأسلحة خلال العملية في منطقة وزيرستان الجنوبية في إقليم خيبر بختونخوا على الحدود مع أفغانستان.

ولم يحدد الجيش هوية الجماعة التي ينتمي إليها المقاتلون، وذكر أن القتلى على صلة بهجمات سابقة على المدنيين وقوات الأمن، وكانوا يخططون لشن المزيد من الهجمات.

قاعدة طالبان الباكستانية 

يذكر أن وزيرستان الجنوبية كانت قاعدة لـ"طالبان" الباكستانية ومسلحين آخرين حتى سنوات قليلة مضت، حيث قال الجيش إنه طهر المنطقة من المسلحين لكن الهجمات مستمرة.

وحركة "طالبان" الباكستانية هي جماعة متمردة منفصلة عن حركة "طالبان" الأفغانية، بالرغم من أن الجماعات المسلحة الباكستانية غالبا ما تكون مترابطة مع تلك الموجودة عبر الحدود في أفغانستان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية