رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلين تعتمد على تنتقل السيارة المطلوبة دون سائق إلى العميل

معايير سلامة
معايير سلامة
Advertisements

تجري شركة برلين للقيادة العديد من تقنيات  " فاي " VAY بالتعاون مع مدينة هامبورغ بدء خدمة نقل مكوكية كهربائية بالكامل، وذلك مع بداية  الربع الأول من عام 2022، حيث تنتقل السيارة المطلوبة وبدون سائق إلى العميل، حيث تدار ويتم التحكم بها عن بعد تماما.  

ويستقل العميل السيارة ويجلس حيث يشاء بمقعد عادي او على مقعد السائق نفسه خلف عجلة القيادة ويتجه إلى وجهته، وبعد ذلك تكمل السيارة رحلتها بالتحكم عن بعد من غرفة تحكم تطبيق شركة  VAY.

خدمة فاي الجديدة تقلل من الازدحام المروري

سيارات تنقل واي بدون سائق

يتم التحكم في السيارات التي تبدو في عملها كالأشباح  بواسطة سائقين معتمدين عن بعد. كما لا يوجد سائق أمن في السيارة. يهدف الأسطول الكهربائي بالكامل والذي سيستخدم بكثافة إلى تقليل حركة المرور، ويعتمد أسطول فاي VAYعلى طرازات كيا نيرو E الكهربائية.  

التحكم  عن بعد بسيارة العميل

يجلس السائق المتحكم عن بعد  أمام وحدة تحكم كبيرة الحجم مع شاشات متعددة على مقعد سيارة حقيقي خلف عجلة قيادة حقيقية. تسمح تقنية الكاميرا المثبتة في السيارة للسائق بالجلوس في السيارة إذا جاز التعبير.   

معايير سلامة عالية بخدم فاي

محاكاة التحكم عن بعد أمام عجلة قيادة افتراضية

 يجب أن يفي جهاز التحكم عن بعد بأعلى وأحدث معايير السلامة في صناعة السيارات. نظرًا لأن نظام الاتصال الهاتفي مجهز باستمرار بفائض عن الحاجة، مثل الاستخدام المتزامن لعدة شبكات خلوية من الجيل الرابع، ينبغي ضمان أمن الخدمة ومستخدمي الطريق الآخرين في جميع الأوقات. وتختبر شركة " فاي "  حاليا تقنية التحكم عن بعد " TELEFAHR  لمدة عامين على الطرق العامة في برلين وهامبورغ،  مع سائق أمان خلف عجلة القيادة. وبالتعاون مع مدينة هامبورغ، يعمل فاي على استكمال عملية الموافقة على خدمة بدون سائق في السيارة في بداية العام المقبل. ويتعهد تطبيق شركة " فاي " بأنه  يتعين على العملاء الانتظار بضع دقائق فقط للحصول على سيارتهم. 

في البداية، ستبدأ الخدمة  في حي بيرجيدورف. في وقت لاحق سيتم توسيع العرض ليشمل منطقة مدينة هامبورغ بأكملها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية