رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط كميات من الجبن منتهية الصلاحية في الإسكندرية

ضبط كميات من الجبن
ضبط كميات من الجبن منتهي الصلاحية فى الاسكندرية
Advertisements

قامت إدارة شرق التموينية بالإسكندرية، اليوم الخميس، برئاسة محمد زكريا مدير الإدارة وإشراف فريد شوقى رئيس الرقابة وفريق العمل التابع له بالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملات مكبرة بنطاق الادارة.

يأتي ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية بتشديد الرقابة التموينية على السلع الغذائية وثلاجات الحفظ والتأكد من شرعيتها من وجودها تحت مظلة الترخيص من عدمه.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن مواد غذائية بمنطقة أبيس به كميات من الجبن الواضح عليه مظاهر الفساد والتعفن والتغير فى الخواص حيث تم التحفظ على ١٤٠ كرتونه جبن داخل كل كرتونة ١٢ علبة وزن العلبة الواحدة ٥٠٠ جم بإجمالي ٨٠٠ كجم جبن.

و قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفة للعرض على وكيل النائب العام 

استعدادا لاستقبال الاحتفالات  بالمولد النبي  الكريم وانتشار حلوى المولد وحرصا على صحة المواطنين من عرض حلويات منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة بالتنسيق مع هيپة الرقابة الإدارية بشن حملات على مصانع الحلويات بالإسكندرية. 

ضبط مصنع للحلوى

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع لتصنيع الحلوى بمنطقة الورديان غرب يقوم بتصنيع أصناف مختلفة من حلوى المولد بدون تواريخ صلاحية وبدون بيانات صحيحة على المنتج النهائي. 

و تم تحرير ٢٠٠٠٠  قطعة حلوى المولد منتج نهائي أنواع مختلفة (سودانيه، حمصية، لديدا، ملبن) بعضها بدون بيانات أو تاريخ إنتاج أو صلاحية والبعض الاخر ببيانات غير كاملة ومخالفة لمكان التصنيع.

و قد تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

إدارة تموين العجمي

وكانت إدارة تموين العجمي  برئاسة إبراهيم خلف مدير الإدارة وإشراف  ريهام عبد القادر رئيس الرقابة و محمد الشافعى مفتش الادارة بشن حملات تموينية بنطاق الإدارة  و التي أسفرت عن الأتى:

ضبط مصنع حلويات بمنطقة العجمى يقوم بتصنيع حلوى المولد لحيازته واستخدامه ألوان صناعية منتهية الصلاحية عبارة عن ١٣ علبة كامينا، حيازة وبيع علب حلاوة المولد عليها بيانات غير صحيحة وتم تحرير عدد ١٢٩٦ قطعة حلوى متنوعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفة  للعرض على وكيل النائب العام.

يأتي  ذلك بناء على تعليمات  المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على مصانع الحلويات حفاظا على صحة المواطنين خلال فترة الاحتفالات بمولد الرسول الكريم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية