رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم عن واقعة افتراش طلاب مدرسة بالخانكة الأرض: الفرش جاي بعد يومين

افتراش طلاب مدرسة
افتراش طلاب مدرسة بالخانكة الأرض
Advertisements

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على واقعة جلوس الطلاب علي الأرض في أحد فصول مدارس إدارة الخانكة التعليمية بالقليوبية، دون وجود أي مقاعد.

صيانة الفصل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” المذاع علي قناة “المحور”: "الفصل الذي افترشه الطلاب على الأرض كان تحت الصيانة، وفرشه كان جاي بعد يومين، ولكن بسبب كثافة الطلاب تم الاستعجال في إدخال الطلاب إلى الفصل".

 

عقاب المخطئين بواقعة طلاب الخانكة

وتابع: "بعض الموظفين يخطئون ويتم عقابهم، ومثل هذه الوقائع التي حدثت في مدرسة بالخانكة يتم التعامل معها في أقل من 60 دقيقة، ولا يجب تعميم الواقعة علي باقي مدارس مصر".

 

تعليم القليوبية
وفي السياق ذاته أشار وكيل وكيل الوزارة  إنه جرى تزويد المدرسة  بعدد من المقاعد، والانتهاء من فرش الفصل الذي شهد واقعة جلوس الطلاب على الأرض


وأكد وكيل الوزارة أنه جرى التنبيه والتشديد على مدارس التعليم الابتدائي ذات الكثافات المرتفعة بأن تقوم بالعمل بنظام الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، مشددًا على مديري الإدارات بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة القادمة لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وزارة التربية والتعليم
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تشديد المديريات التعليمية على جميع المدارس بمختلف محافظات الجمهورية على ضرورة التزام الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب، تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022.

 

توفير زائرة صحية 
كما شددت وزارة التربية والتعليم على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصل أثناء سير الدراسة للحفاظ على الطلاب والتشديد على التزام كل طالب بأدواته الشخصية وعلى النظافة الشخصية وكذلك على ضرورة توفير زائرة طبية بكل مدرسة وتوفير أدوات التعقيم، وضرورة ارتداء كل طالب الماسك الطبي الخاص به داخل المدرسة.

 

حقيقة تقليص زمن الحصة
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف حقيقة الأنباء التي تم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول نية الوزارة تقليص المدة الزمنية للحصة بجانب انصراف الطلاب من المدارس مع تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا كل يوم.


ونشر "شوقي" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة من الخبر المتداول وعلق عليها قائلًا: "ما تزال الاجتهادات والشائعات تملأ الفضاء الإلكتروني، ولن يتم القضاء عليها إلا إذا تجاهلناها واعتمدنا فقط على المصادر الرسمية".

 

وأضاف "شوقي": "الخبر المرفق غير صحيح، ولا أساس له وغير منطقي ولا يستحق التعليق".


تحذير عاجل

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت في وقت سابق تحذيرًا مهمًا وعاجلًا لجميع المدارس بمحافظات الجمهورية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وأكدت الوزارة في تحذيرها أنه لن يكون هناك تهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على صحة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكدت أنه يتم إلزام جميع المتواجدين في المدرسة بارتداء الكمامات وغسل الأيدى بشكل مستمر واستخدام الكحول مع بداية العام الدراسي الجديد عدا التلاميذ دون سن الـ12 سنة فإنهم غير ملزمين بارتداء الكمامات فى المدرسة ويمكن ارتداء الفيس شيلد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية