رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتظام التلاميذ بالمنيا في أول أيام العام الدراسي الجديد| صور

توافد الطلاب على
توافد الطلاب على المدارس في أول يوم دراسي جديد في المنيا
Advertisements

 

بدأ طلاب محافظة المنيا صباح اليوم السبت، في التوافد على مدارس مراحل التعليم المختلفة في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

توافد الطلاب على المدارس في أول يوم دراسي بالمنيا 

طلاب المراحل الدراسية المختلفة 


وذهب معظم طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية في المدارس الخاصة  في مجموعات سيرا على الأقدام بصحبة أصدقائهم، بينما اعتمد معظم تلاميذ المرحلة الابتدائية على سيارات "الأجرة" أو من خلال الوصول بسيارات أولياء أمورهم.

توافد الطلاب على المدارس 

حيث وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بالمتابعة الدورية والمستمرة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية وبمحيط المدارس للعمل على رفع تراكمات القمامة، ورفع الاشغالات وإزالة كافة التعديات على حرم الطريق، كما وجه هيئة الأبنية التعليمية بالعمل على تلافي أية ملاحظات بالمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد. 

توافد الطلاب على المدارس في أول يوم دراسي جديد في المنيا 

كما وجه بإنهاء كافة أعمال الصيانة اللازمة للمباني المدرسية، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتواجد أجهزة قياس الحرارة ونظافة دورات المياه والحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجهت في وقت سابق تحذيرا مهما وعاجلا لجميع  المدارس بمحافظات الجمهورية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 بساعات قليلة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة في تحذيرها أنه لن يكون هناك تهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على صحة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التنسيق مع مديريات الصحة لتوفير زائرة صحية بكل مدرسة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكدت أنه يتم إلزام جميع المتواجدين في المدرسة بارتداء الكمامات وغسل الأيدى بشكل مستمر واستخدام الكحول مع بداية العام الدراسي الجديد المقرر له أن ينطلق السبت المقبل عدا التلاميذ دون سن الـ 12 سنة غير ملزمين بارتداء الكمامات فى المدرسة ويمكن ارتداء الفيس شيلد.

ومن جانبه أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من القرارات المهمة خلال الساعات القليلة الماضية تتعلق باستعدادات الوزارة لانطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية