رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القيادة الذاتية تضع جنرال موتورز أمام فورد في المحاكم

سيارات
سيارات
Advertisements

أكدت شركةً جنرال موتورز، المتخصصة في صناعة السيارات، إن الدعوى القضائية التي رفعتها ضد شركة فورد  بشأن استخدام منافستها لمصطلح  " بلو كروز" - المساعدة في القيادة بدون استخدام اليدين – وصلت بشأنها لحل نهائي. 

وكانت  جنرال موتورز قد رفعت هذه  الدعوى القضائية ضد شركة فورد في البداية لانتهاك حقوق النشر في يوليو، مؤكدة أن بلو كروز  من Ford تشبه إلى حد كبير قسم السيارات ذاتية القيادة في  شركة جنرال موتورز، بالإضافة إلى نظام سوبر كروز  للمساعدة في القيادة بدون استخدام اليدين.

جنرال موتورز تعتبر قضية بلو كروز مع فورد منتهية

اختبار نظام بلو كروز للقيادة الذاتية

وفي حديثه مع ديترويت فري برس  ، أكد المتحدث باسم  شركة جنرال موتورز  المتخصصة في صناعة السيارات، داريل هاريسون أن جنرال موتورز وفورد قد حلا القضية، دون تقديم تفاصيل إضافية.وقال هاريسون: "لقد حسم الطرفان القضية والإجراءات ذات الصلة وديًا ولن يكون لديهما أي تعليق آخر". 

 وجاء هذا التعليق بعد فترة وجيزة من تقديم محامي شركات صناعة السيارات إشعارًا إلى محكمة المقاطعة الأمريكية في مقاطعة شمال كاليفورنيا يوم الجمعة الماضية يؤكدون أنهم يعملون على وضع شروط التسوية، و لدى الشركتين 60 يومًا لتقديم تقرير إلى المحكمة إذا لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق.

القاضية الأمريكية تشكك في موقف جنرال موتورز

ويبدو أنه من المحتمل أن فورد ستستمر في استخدام " بلو كروز " وقد تضيفه لطرازاتها المستقبلية. وخلال جلسة استماع للأمر القضائي الأولي لشركة جنرال موتورز بمحاولة منع فورد من استخدام اسم بلوكروز، بدت قاضية المقاطعة الأمريكية سوزان إلستون غير مقتنعة بقضية جنرال موتورز. وفعليا قالت القاضية سوزان الستون: أشعر أن احتمالية النجاح من حيث الأسس الموضوعية غير واضحة بالنسبة لي في هذه المرحلة.

ويبدو لي أن هناك مشكلات تتعلق بالصحة حول فكرة استخدام تسمية كروز وعلامة سوبر كروز لأنها كانت فيما اعتقد مستخدمة من قبل في إطار أكثر عمومية، ويبدو لي أن سوبر كروز، على سبيل المثال، أكثر عمومية أو وصفية بكثير من أي شيء آخر وكما هو الحال أيضا  مع كروز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية