رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جنوب أفريقيا تنسحب من استضافة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
Advertisements

أصدر الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا عصر اليوم الأحد يعلن فيه موقفه من استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 التى يشارك فيها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصفته بطلا للقارة الأفريقية.

وجود تشيلسي في المونديال يصعب من استضافة المونديال

وأكد البيان الصادر من الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم أن وجود جنوب افريقيا ضمن القائمة الحمراء من جانب بريطانيا سيصعب من استضافة المسابقة بسبب وجود تشيلسي الإنجليزي في المسابقة وهو ما دفع المسئولين لاتخاذ قرار بعدم تقديم طلب استضافة المسابقة.


وواصل البيان "سنعمل مع الحكومة من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات وهذه كانت رغبتنا قبل التفكير في استضافة كأس العالم للأندية".

وتابع "لكي تستضيف جنوب إفريقيا كأس العالم للأندية، تحتاج الأمة للوصول إلى نسبة 70% من تطعيم الأفراد بلقاح فيروس كورونا".

وأضاف البيان "جنوب إفريقيا مدرجة حاليًا في القائمة الحمراء من قبل بريطانيا العظمى، وسيأتي إلينا تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا وهو عائق كبير بالنسبة لاستضافة تلك البطولة".

واختتم  "لذلك، قرر الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم ألا يتقدم بعرض رسمي لاستضافة النسخة القادمة من المونديال العالمي للاندية.

 

 

اعتذار اليابان عن استضافة كأس العالم للأندية

الجدير بالذكر أن اليابان تراجعت عن تنظيم كأس العالم للأندية  بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائى.

 

تزايد فرص محمد محمود للدخول في قائمة الأهلى أمام بطل النيجر


 في سياق آخر ارتفعت أسهم محمد محمود لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للدخول في قائمة الفريق الأحمر أمام فريق جانديرميه  ناسيونال بطل النيجر فى مباراة ذهاب دور ال 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها يوم 16 أكتوبر القادم.


محمد محمود يحصل على إشادة من موسيمانى

وحصل اللاعب الشاب على إشادة كبيرة من الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأحمر وذلك بعدما أدى تدريبات بدنية قوية خلال الفترة الماضية ساهمت بشكلٍ كبير في انقاص وزنه ورفع معدل اللياقة البدنية للاعب العائد من اصابه بقطع في الرباط الصليبي مرتين متتاليتين.


ويفكر بيتسو موسيمانى في إدخال محمود محمود في قائمة الفريق التى سوف تسافر الى النيجير يوم 11 اكتوبر القادم استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام فريق جانديرميه ناسيونال التي يتطلع فيها الشياطين الحمر الى تحقيق نتيجة إيجابية بأولى مبارياته في مشواره الدفاع عن لقبه الافريقي للمرة الثالثة على التوالي وال11 في تاريخ القلعه الحمراء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية