رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار من المحكمة بشأن عاطل ضبط بحوزته 14 قطعة سلاح و89 صاعقًا كهربائيًا بالمعادي

تجديد حبس عاطل
تجديد حبس عاطل
Advertisements

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس عاطل 15 يوما علي ذمة التحقيقات، لحيازته 14 قطعة سلاح ناري وأبيض و89 صاعقا كهربائيا بمنطقة المعادي.

سقوط عاطل بحوزته أسلحة

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة، تمكنوا من ضبط عاطل حال استقلاله السيارة خاصته، وعثر بحوزته على ( 2 طبنجة صوت إحدهما معدلة -  2 خزينة – عدد من الطلقات - 12سلاح أبيض "مطواة خنجر" – 89 صاعقا كهربائيا وقبضة كهربائية – 7 جراب طبنجة وخزينة – 7 سنكى ).


وبمواجهته اعترف بقيامه بتعديل الطبنجة المضبوطة بحوزته بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامى وباقى المضبوطات خاصة بمحل أدوات صيد ومسدسات صوت كائن بمحافظة القليوبية وتم غلقه فى عام 2019.


وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عقوبة حيازة سلاح

 

ويعاقب القانون بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص الأسلحة النارية غير المششخنة، والأسلحة النارية ذات الماسورة المصقولة من الداخل.


ويعاقب بالسجن المشدد وغرامة لا تجاوز خمسة عشر ألف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص المسدسات فردية الإطلاق (ب) البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوى والتى تطلق طلقة طلقة.


وتكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه إذا كان الجانى حائزًا أو محرزًا بالذات أو بالواسطة سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها لمدافع والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.


ومع عدم الإخلال بأحكام الباب الثانى مكررًا من قانون العقوبات تكون العقوبة السجن المشدد أو المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه لمن حاز أو أحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من هذا القانون أو ذخائرها مما تستعمل فى الأسلحة المشار إليها أو مفرقعات وذلك فى أحد أماكن التجمعات أو وسائل النقل العام أو أماكن العبادة، وتكون العقوبة الإعدام إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة أو الذخائر أو المفرقعات بقصد استعمالها فى أى نشاط يخل بالأمن العام أو بالنظام العام أو بقصد المساس بنظام الحكم أو مبادئ الدستور أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية أو بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية