رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يتصدر التريند العالمي.. سر شهرة المسلسل الكوري Squid Game وحقيقة وجود موسم جديد

Squid Game
Squid Game
Advertisements

علي مدار الأيام القليلة الماضية احتل المسلسل الكوري الجنوبي «Squid Game»  أو لعبة الحبار الذي يُعرض عبر منصة نتفليكس الرقمية مؤشرات بحث جوجل حول العالم.

 

 كما احتل صدارة التريند بين مستخدمي منصات السوشيال ميديا عربيًا وعالميًا ووصلت إجمالي التدوينات الخاصة به ما يُقارب من الـ90 ألف تغريدة عبر “تويتر”.

 

 فيما احتل الصدارة أيضا عبر  نتفليكس حيث جاء في مقدمة المسلسلات الأكثر مشاهدة بين مختلف الفئات العمرية.. ولكن ما السر وراء ذلك؟

مسلسل Squid Game


ومسلسل Squid Game يجسد لعبة (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) التي يتوقف فيها اللاعبون ويذهبون بأمر أحدهم ثم يتبادلون ذلك الدور هي واحدة من 6 ألعاب أطفال قتالية متضمنة في "لعبة الحبار" المثيرة والتي سميت على اسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينات والثمانينات تستخدم لوحة مرسومة في التراب.

و(الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر)هي  أولى ألعاب المسلسل، يتعرض اللاعبون لإطلاق نار إن لم يتوقفوا لدى سماع كلمة الضوء الأحمر.

 

ولعبة الحبار هي آخر ألعاب المسلسل   والتي يتنافس فيها المتسابقون الـ456 الذين يعانون من ضائقة مالية، بدءا من منشق كوري شمالي إلى مدير صندوق متهم بالاختلاس، للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار.

هوس الناس

وعن هوس الناس بفكرة المسلسل الكوري الجنوي Squid Game.. يقول “تيد ساراندوس” الرئيس التنفيذي المشارك بمنصة نتفليكس إنه قد يصبح أكثر مسلسلات المنصة شعبية على مستوى العالم.

 

وأضاف "لم نكن نتوقع هذه الشعبية العالمية".

 

 جزء جديد

ومع زيادة التكهن بعمل جزء ثان من المسلسل، خرج مخرج العمل، هوانغ دونغ كيوك، لينفي ذلك تمامًا، ويؤكد أنه ليس لديه أي خطط مطورة للجزء الثاني من العمل، إلا أنه من الممكن حدوث ذلك خلال عامين على أقل تقدير.

وقال في تصريحات صحفية: "إنه أمر مرهق للغاية مجرد التفكير في الأمر، لكن إذا كنت سأفعل ذلك، فلن أفعل ذلك بمفردي بالتأكيد، كنت أفكر في استخدام غرفة الكتاب وأريد العديد من المخرجين ذوي الخبرة".

 

واختتم حديثه قائلًا: "لذا فإن الأمر ليس مستبعدًا تمامًا، لكن لا أتوقع موسمًا ثانيًا في أي وقت قريب".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية