رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماس كهربائي وانفجار أنبوبة سبب حريق كورنيش جليم واحتراق ٤ مطاعم بالإسكندرية

حريق هائل في جليم
حريق هائل في جليم
Advertisements

كشفت المعاينة المبدئية لنيابة شرق الإسكندرية، والتقرير المبدئى لخبراء الادلة الجنائية بمديرية امن الإسكندرية، ان سبب نشوب حريق هائل  فى واقعة حريق مطعم لاتينو جليم بكورنيش الاسكندرية والذي امتد لـ٣ مطاعم أخرى، هو حدوث ماس كهربائى من إحدى الوصلات ما أدى الى اشتعالها ومع عدم السيطرة عليها امتدت النيران الى إحدى إسطوانات الغاز التى يتم استخدامها فى المطعم ما أدى الى انفجارها ونتج عن ذلك موجة انفجارية وتطاير ألسنة اللهب فى أرجاء المكان.

 

وكان  المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامى العام الاول لنيابات استئناف الاسكندرية، أمر بإجراء تحقيقات موسعة فى واقعة حريق مطعم لاتينو الذى نشب صباح اليوم وامتد الى  4 مطاعم وكافيهات بمجمع "ستار باي" بمنطقة جليم بطريق الكورنيش، دون حدوث إصابات. 


وقررت نيابة الرمل اول بالاسكندرية  بندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة اثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته للوقوف على اسبابه، وإحضار ملف المطعم والمطاعم المجاورة من الحى لبيان مدى صحة التراخيص الممنوحة لهم ومدى إتباع إشتراطات السلامة المهنية وتطبيق الامن الصناعى، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي كاميرات المراقبة بمحيط المكان لفحصها لبيان سبب الحريق، وتشكيل فريق من النيابة لإجراء المعاينة وسؤال العاملين وشهود العيان عن الواقعة، وطلب تقرير الحماية المدنية.


وفى ذات السياق وتنفيذا لقرار النيابة العامة  انهى خبراء الادلة الجنائية معاينة موقع الحريق ورفع أثاره لتحديد بدايته ونهايته فضلا عن لجنة مشكلة من حى شرق الاسكندرية انهت معاينة الموقع.

 

وكان اللواء محمود أبو عمرة؛ مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من قسم شرطة الرمل أول، بلاغا يفيد نشوب حريق بمجمع مطاعم بشاطئ جليم.

 

وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والإطفاء إلى موقع البلاغ، وتم السيطرة على النيران ومنع انتقالها إلى باقي المطاعم والنوادي المجاورة.

 

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، حارة من طريق الكورنيش في الاتجاه المؤدي إلى محطة الرمل، وذلك لتسهيل وصول سيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحريق، وسيطرت ١٢ سيارة إطفاء على الحريق. 

 

وتبين من الفحص نشوب حريق بأحد المطاعم بالمجمع المشار إليه والمكون من 3 طوابق، وامتداد النيران إلى 4 مطاعم أخرى، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

 

وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وباشرت  النيابة العامة للتحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية