رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 وجدول الشرائح

صرف معاشات
صرف معاشات
Advertisements

يبحث الملايين من المصريين عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 والتي تصرفها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه عبر محركات البحث جوجل والتي تصرفها الهيئة مع بداية كل شهر.

 

موعد معاشات أكتوبر 2021

وتبدأ الهيئة القومية التأمينات الاجتماعية في صرف معاش أكثر من 10 ملايين متقاعد خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر حيث تم تخصيص يومي 3 و4 أكتوبر لصرف معاش الشريحة الأولى من أصحاب المعاشات أقل من 1000 جنيه فيما تم تخصيص يومي 5 و6 أكتوبر لصرف معاشات الشريحة الثانية من أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه فيما تم تخصيص يومي 11 و12 لصرف معاشات أصحاب المبالغ الأكثر من 2000 جنيه حيث تستعد كافة منافذ صرف المعاشات من مكاتب هيئة البريد وماكينات الصرف الآلي للبنوك لإنهاء إجراءات تحويل المعاشات لبدء الصرف.

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف المعاشات بشكل إلكتروني من خلال محافظ الهاتف المحمول وحرصا من بوابة "فيتو" على تقديم خدمة متميزة للقراء نستعرض تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول الخاصة به من خلال الخطوات التالية:

   -  يحصل صاحب المعاش أو المستفيد برقم هاتفه على خطاب من الشركة المحمول التابع لها.

يتوجه صاحب المعاش بالخطاب إلى مكتب التأمينات لطلب تحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف عبر المحفظة الإلكترونية.


تتيح الخدمة السحب النقدي من خلال المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني مثل فوري وأمان وغيرها.


تدعم المحافظ الإلكترونية السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.


مكتب التأمينات

وفي سياق متصل قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إنه تم التنسيق مع كافة شركات المحمول العاملة بمصر عن طريق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتقديم خدمات صرف المعاش على محافظ إلكترونية بحيث يمكن لأي صاحب معاش ومستفيد من خلال رقم الهاتف الشخصي الحصول على خطاب من الشركة المختصة والتوجه به الى مكتب التأمينات لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف من خلال المحفظة الإلكترونية.


كما يمكن للمواطن السحب النقدي من خلال المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكتروني مثل فوري وأمان وغيرها وكذا ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.


كروت الصرف ميزة

وأوضح عوض أن الهيئة تسخر كافة امكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة ويسر سواء أكان التحول إلي كروت الصرف "ميزة" وكذلك المحافظ الإلكترونية لضمان حصول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على كافة المزايا الممكنة من عملية التحويل.


وعن كيفية التحول إلى الصرف بكروت ميزة أوضح رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أنه على صاحب المعاش او المستفيدين التوجه لأي بنك قريب إلى محل سكنه ويطلب كارت ميزة " في حالة عدم وجود حساب جاري " ويقوم بإخطار مكتب التامينات برقم الكارت المطبوع ومن ثم يتم تحويل المعاش المستحق من الشهر التالي فورًا ويمكنه من خلال الكارت الصرف من جميع ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بما يضمن السهولة واليسر في عمليات الصرف والحصول على كافة مزايا كارت ميزة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية