رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التأمينات الاجتماعية: تسهيل إجراءات اشتراكات الفنانين.. والمعاش لن يقل عن 900 جنيه

الهيئة القومية للتأمينات
الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية
Advertisements

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية والمعاشات: اتفقنا مع نقابات الفنانين التشكليين والموسيقيين والممثلين بفتح ملفات تأمينية لجميع الفنانين وفقا للدخل الشهري لكل فنان.

 

فتح ملفات تأمينية للفنانين

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”، إلى أنه سيكون هناك لا مركزية في فتح ملفات تأمينية للفنانين، مشيرًا إلي أنه من خلال تحويل بنكي أو ماكينات الصرف الاَلي يمكن للفنان دفع الإشتراك الشهري أو السنوي.
 

تسهيل إجراءات اشتراكات الفنانين

وأشار إلى أنه سيتم تيسير إجراءات عملية اشتراكات الفنانين في مظلة التأمينات الإجتماعية، مؤكدًا أن الفنان من خلال مظلة التأمينات الإجتماعية سيحصل على الحد الأدني للمعاش بما لا يقل عن 900 جنيه.
 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي".

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة "منظومة دعم وحماية الفنانين، وكذلك تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي".

واطلع الرئيس على جهود تطوير منظومة دعم وحماية الفنانين والمحاور الخاصة بشأن تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية التي تضم كافة الفئات الإبداعية والفنية، وحصر موقفهم التأميني سواء الاجتماعي أو الصحي، بالإضافة إلى مقترحات إصلاح الإطار التشريعي لتحسين الضمان الاجتماعي ورعاية أعضاء تلك النقابات، فضلًا عن جهود توفير مصادر تمويل للمنظومة الجديدة، وكذا الاستفادة من التجارب الدولية المماثلة.

ووجه الرئيس بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد في تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والإبداعي  والثقافي، والتي طالما مثلت إرثًا متميزًا لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس تابع أيضًا محاور تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث وجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير الهيئة لما لها من دور حيوي في تقديم جميع خدمات التأمين الاجتماعي للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بما في ذلك الارتقاء بالموارد البشرية للعاملين بالهيئة، وكذا استكمال الإطار التشريعي، وتطوير مقرات الهيئة، بالإضافة إلى تيسير الإجراءات على المؤمن عليهم، وتحديث نظم المعلومات والتحول الرقمي والربط الآلي مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية