رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الآثار: انتهاء تثبيت جميع القطع الأثرية بالدرج العظيم بالمتحف الكبير

اجتماع هيئة المتحف
اجتماع هيئة المتحف المصري الكبير
Advertisements

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك.

شهد الاجتماع قيام أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، باستعراض القوائم المالية والحساب الختامي لهيئة المتحف للعام المالي المنتهي في ٣٠/٦/٢٠٢١.

 

المتحف المصري الكبير

واحاط اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، المجلس آخر تطورات تقدم الأعمال الهندسية لمبنى المتحف ومبنى مركب خوفو، مشيرا إلى أن اجمالي نسبة الإنجاز وصلت إلى ٩٩ ٪.

 

قاعة توت عنخ آمون

وأكد الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشؤون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، أن الموقف التنفيذي للعرض المتحفي لقاعات المتحف، قارب علي الانتهاء كليا من جميع الأعمال الأثرية بالدرج العظيم، حيث تم تثبيت الآثار المعروضة به بنسبة ١٠٠٪، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من وضع وتثبيت القطع الأثرية لكنوز الملك توت عنخ آمون داخل ٧٥ فاترينة من إجمالي ١٠٧ فاترينة خاصة بمقتنيات الملك الشاب، منوها إلى أنه جاري تثبيت فتارين وقواعد تثبيت الآثار بقاعات العرض الرئيسية بالمتحف، حيث تم الانتهاء من نقل وترميم وصيانة ٥٥٨٠٤ قطع أثرية بالمتحف.

 

ووجه وزير السياحة والآثار الشكر للقائمين على مشروع نقل مركب خوفو الأولي لمقرها الدائم بالمتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف اليوم هو الأول بعد الانتهاء من عملية النقل، ومؤكدا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من جميع الأعمال بالمتحف.

 

إطلاق خدمة الرسائل النصية للسائحين

وكانت وزارة السياحة والآثار اطلقت خدمة إلكترونية جديدة لخدمة السائحين عبر الرسائل النصية على هواتفهم المحمولة، وذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل بشكل مباشر وسريع مع السائحين فور وصولهم إلى مصر وتوفير سبل الراحة والأمان لهم.


أوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، ان هذه الخدمة تعمل عن طريق  شركات المحمول العاملة في مصر والتي تقوم بإرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول للسائح عند وصوله إلى المطارات المصرية للترحيب به وتعريفه برقم الخط الساخن الخاص بوزارة السياحة والاثار (١٩٦٥٤) والذي يتعامل بعدة لغات وعلى مدار ١٢ ساعة للرد علي استفساراته او الاستماع لمقترحاته او شكواه.

 

وأضاف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، ان الرسالة يوجد بها أيضا أرقام الطوارئ الخاصة بالشرطة والإسعاف.

 

يأتي تفعيل هذه الخدمة في إطار بروتوكول التعاون بين ووزارتي السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشروع التحول الرقمي الذي جاء انطلاقًا من استراتيجية وزارة السياحة والآثار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار، والارتقاء بأداء العمل بالوزارة وبالخدمات الرقمية المقدمة للسائحين وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة والآثار المصرية والتعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف وتقديم الخدمات السياحية للزائرين والسائحين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية