رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار العملات القديمة.. جنيه بربع مليون وعملة فضية بـ 300 ألف استرليني | فيديو

اسعار العملات القديمة
اسعار العملات القديمة
Advertisements

 أسعار العملات القديمة.. قد يظن البعض أن الأمر ضرب من الخيال أن يقدم أحد على شراء عملة تصل إلى أكثر من ربع مليون جنيه.. عملة ورقية صفراء اللون كبيرة الحجم مقارنة بالعملات الورقية الأخرى، ولكن لدى الشاب عمرو صلاح 21 عاماً صاحب "متحف العملات" الصغير في منطقة وسط القاهرة، فمنذ حوالي خمس سنوات، افتُتح هذا المكان ليكون إحدى وجهات محبي اقتناء العملات، ليقتنوا أي عملة نادرة يريدونها وكانت متاحة لدى صلاح.  


 

أسعار العملات القديمة

 

كان لفيتو جولة داخل هذا العالم الصغير، الذي يحمل رائحة الماضي، رائحة سنوات تتعدى المائة عام، تحدث فيها عمرو صلاح المسئول بالمكان رغم صغر سنه، عن أهم وأندر العملات المتواجدة لديه، وكذلك أسعار العملات القديمة.

 

تحدث أيضا عن أكثر ما يشغل بال محبي وعشاق اقتناء وجمع العملات، وهو السبب الذي يجعل هذه العملة غالية الثمن أو لا، " العملة تقاس زي أي سلعة بالندرة كلما كانت نادرة يزيد سعرها، أغلى سعر عملة ريال السلطان فؤاد قطعة مش متواجدة بالأساس لأنه لم يصدر منها غير من 5 إلى 7 نسخ"، ريال السلطان فؤاد هذا يؤكد عمرو على أن نسخة منه بيعت في إنجلترا بحوالي 300 ألف استرليني، وحجمه حوالي 28 جراما ولم يصدر منه إلا حوالي خمس أو سبع نسخ فقط. 

 

سعر الجنيه الجمل 


ويتابع صلاح:"أنا أغلى عملة متاحة عندي زي الجنيه الجمل ده سعره حوالي 5000 و6000 جنيه  ولو حالتها جيدة ممكن أن تصل إلى حوالي 300 ألف جنيه فيختلف الأمر وفقا لحالتها"، لدى عمرو أيضا عملات أخرى متاحة ويبحث عنها الكثير من  محبي جمع واقنتاء العملات، مثل 5 جنيه الملك فاروق وسعرها قد يبدأ من 300 حتى 500 جنيه في بعض الأحيان يصل إلى ألف جنيه، وكذلك الخمسة جنيهات الإنجليزية وسعرها من 200 لـ 300.

 

سعر الجنيه الجملين 

 

"أنا عندي أغلى عملة في السوق جنيه الجملين أول عملة مصرية تصدر في السوق وقد تصل إلى أكثر من ربع مليون جنيه ونص جنيه أبو الهول وممكن يصل لـ 300 ألف ونص جنيه حتى 400 ألف وورقة ممكن تعمل 50 ألف أو جنيه الفلاح ممكن يعمل 3000 حتى 5000 لو حالته جيدة و100 جنيه الملك فاروق ممكن يصل إلى 3000 جنيه إذا كانت حالته جيدة، نص جنيه الملك فاروق يصل لـ 1000 جنيه والجنيه الإنجليزي أيضا وخمسة جنيه الملك فاروق من 500 لـ 1000 جنيه " يتحدث عمرو صلاح بشيء من التفصيل حول أسعار وأهم وأندرالعملات لديه.

 

مصلحة سك العملة 

 

يشير عمرو صلاح إلى أن العملات الفضية تصدر من مصلحة صك العملة، تبدأ أسعارها من 150 حتى 200 جنيه، وهو تذكار انطلاق كهرباء السد العالي، أما جنيه الرئيس جمال عبدالناصر فسعره  من 175 حتى 200 جنيه حسب حالته، وجنيه أم كلثوم سعره 150 وتذكار قناة السويس أو ميدالية قناة السويس قد تصل لـ 300 جنيه، ويتابع:" وعملات للملك فاروق والهواة بيهتموا بالعملات الملكية لأن الحديثة عاصروها، لأنه ممكن يكون عنده 50 أو ستين سنة، فهو صرفها لكن هو بيدور على عملة شافها وهو صغير، لأن العملات بتدل وتقول إنه كان فيه ناس هنا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية