رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسن شاكوش: مطربين كبار أحيوا حفلاتهم في الساحل الشمالي بـ «الفلاشة»

حسن شاكوش
حسن شاكوش
Advertisements

أكد  حسن شاكوش مطرب المهرجانات أن الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أصدر قرار وقفه عن الغناء لأجل غير مسمى، موضحًا: "قاعد في البيت ما  بعملش حاجة وقدمت التماس للنقابة".

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية "إم. بي. سي. مصر": "أنا غلطت ودي أول غلطة واللي بيغلط مش بيحبسوه طول عمره، وأنا ما عملتش جريمة وكانت غصب عني واعتذرت".

حفلات الساحل الشمالي

وأوضح: “يعمل معي ما يقرب من 10 أشخاص بخلاف الفرقة وكافة حفلات الساحل الشمالي أحياها المطربون بالفلاشة، وكافة نجوم مصر يحيون الحفلات بالفلاشة، والفرقة لا تستطيع إظهار لحن الأغنية كما في الفلاشة”. 

 

وتابع: "نسبة كبيرة من المطربين اللي مبيعرفوش يغنوا مع الفرقة ويجهلون المقامات بيقولوا إني السبب في منعهم من الغناء، وأسعى للتواصل مع النقابة للوصول إلى حل".

 

وعن التصدي لـ “فن المهرجانات”، أكد: "لن يتم القضاء عن أغاني المهرجانات فهناك 700 مليون سمعوا أغنية بنت الجيران و90 مليون سمعوا أغنية عود البطل، وغيرها من الأغاني الأخرى والأزمة ليست في حسن شاكوش، وهناك الكثير من زملائي بيعملوا أغاني وهتكسر الدنيا".

 

المهن الموسيقية

كان عازف الايقاع الشهير "سعيد الأرتست” تسبب في تشديد نقابة المهن الموسيقية لعقوبتها الموقعة على المطرب الشعبي حسن شاكوش، خلال جلسة التحقيق التي خضع لها الثنائي شاكوش ورضا البحراوي في نقابة المهن الموسيقية بعد تبادل الإهانات اللفظية بينهما في إحدى الحفلات والتي امتدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت المفاجأة،  تدخل عازف الإيقاع، سعيد أرتست خلال سير التحقيق مع حسن شاكوش، وأعرب عن غضبه والعازفين على آلات الإيقاع  بشدة من المطرب الشعبي، من العقوبة التي كان من المقرر أن توقعها نقابة الموسيقيين في حق “شاكوش”، بتغريمه 200 ألف جنيه، وإيقافه ما يقرب من 6 أشهر، مطالبًا بتشديد العقوبة أكثر من ذلك، بعد إهانتهم خلال إحدى الحفلات بشكل طال أسرهم.

 

عقوبة على الذي يحيي حفلًا أو فرحًا عن طريق الفلاشة

في هذا السياق، حرص أعضاء المجلس على احتواء الموقف، وامتصاص غضب “أرتست” والعازفين المرافقين له، بعدما تقدموا بشكوى، ضد “شاكوش” بسبب الإهانات الموجهة إليهم خلال إحدى حفلاته.

 

من ناحية أخرى، طلب أعضاء المجلس من “أرتست”، التزام الهدوء، من أجل مناقشة القرار من جديد، وأخذ العقوبة اللازمة بناء على اللائحة التي تلتزم بها النقابة.

 

وتراجع أعضاء لجنة التحقيق بالنقابة، عقب ساعتين من عقد التحقيق، عن العقوبة التي كانت مقررة على شاكوش، وتشديها بسحب الترخيص السنوي منه، بناء على تعليمات من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، والذى طالب لجنة التحقيق بإضافة قرار آخر بمنع عمل أى مطرب في الحفلات بنظام بـ"الفلاشة" أو “البلاي بالك”.

 

وقال الدكتور علاء سلامة، وكيل النقابة، إن الفنان هاني شاكر، شدد على عقوبة المطرب الذي يحيي حفلا أو فرحا عن طريق الفلاشة دون الغناء، مؤكدا  أن العقوبة من الممكن ان تصل لحد الشطب من سجلات النقابة.

 

منع شاكوش من الغناء وإيقاف رضا البحراوي

على جانب آخر أصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرارا بإلغاء  التصريح السنوي لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وإيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي شهرين عن العمل، من تاريخ ١ سبتمبر الجاري، والتكفل بمصاريف فرقته الموسيقية.

 

وقال الدكتور علاء سلامة، وكيل النقابة إن أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، اتخذوا أقصى عقوبة ضد حسن شاكوش لتعمده إهانة عازفي الإيقاع في فرقة رضا البحراوي، وإنكاره ذلك في التحقيق.

 

فيما أكد أنه عنف حسن شاكوش، بسبب إنكاره، قائلا له: “أنت مؤدي مهرجانات مش شيخ وعيب تعمل حفلات وتطلع تهين العازفين”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية