رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي: سعيدة بالتعاون مع نوادى روتارى مصر

Advertisements

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم السيدة أميمة الغايش رئيسة لجنة تمكين المرأة بنوادى روتاري مصر  على رأس وفد ضم كلا من ماجدة الألفي وسماء القصبى نائبات رئيسة اللجنة، ومحمد عادل عيد الشافي المنسق المالي لمشاريع الأندية لروتاري مصر، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى مجال تمكين المرأة.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي  عن سعادتها بالتعاون مع نوادى روتارى مصر فى العديد من الملفات الهامة، واستعرضت أنشطة وجهود المجلس لتحقيق التمكين للمرأة فى جميع المجالات، واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التى أعدها المجلس واقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة، والتى تضم أربعة محاور رئيسية هي التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والحماية من العنف بالإضافة إلى محورين متقاطعين هما الثقافة والتشريعات، ولفتت إلى الدور الهام الذى يقوم به مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة عبر تدريب السيدات والفتيات على إقامة مشروعات صغيرة وتطوير الصناعات التقليدية وتنظيم معارض للحرف التراثية ومساعدتهن فى تسويق منتجاتهن، كما أشارت إلى دور الرائدات الريفيات فى نشر التوعية بجميع القضايا فى كافة قرى ونجوع مصر.

من جانبها، أشادت أميمة الغايش بجهود المجلس فى مجال تمكين المرأة بجميع المجالات، وأوضحت أن العام الحالي فى الروتارى الدولى هو عام تمكين المرأة والطفل، مؤكدة سعى الروتارى الى التعاون مع المجلس فى هذا السياق.

الحكومة المصرية
كما ان المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بالتهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة

وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة

وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دوليًا وإقليميًا في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.

وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية