رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لأزمة مؤلفي مسلسل "شقة 6" والمخرج

روبي
روبي
Advertisements

عُرضت مؤخرًا آخر حلقات مسلسل الرعب والتشويق شقة 6 والذي يُعرض عبر إحدى المنصات الرقمية الشهيرة، ولقد أثارت نهاية الحلقة الجدل بين الجمهور من متابعي المسلسل حيث إن الكثيرين قد عبروا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من النهاية، وعلى جانب آخر حدثت أزمة بين صناع العمل أيضًا بسبب النهاية.

 

المؤلفين

بعد أن تم عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل شقة 6 خرج مؤلفي المسلسل للاعتراض على نهاية المسلسل والتنصل منها، فالمؤلف رفيق القاضي كتب عبر صفحته على الفيس بوك قائلًا “كان نفسنا نقدم لكم حاجه محترمه تليق بيكم".

 

ثم أكمل في منشور بعد ذلك عبر صفحته كذلك مؤكدًا أن مخرج المسلسل قد تلاعب في سيناريو المسلسل دون الرجوع إلى المؤلفين وبدون علمهم، وأضاف قائلًا “واتمنعنا من نزول اللوكيشن آخر أيام التصوير”، وأوضح أن المؤلفين يخلون مسؤليتهم عن ما وصفه بـ “هذا العبث”.

 

أما المؤلفة سعاد القاضي فقد كتبت هي الأخرى عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة “النهاية مؤسفة ما يكتبهاش طفل في تالتة ابتدائي ومش ده اتكتب في الورق بتاعنا ولا ده اللي تم ترقيبه في الرقابة ودي لوحدها جريمة.. أنا بخلي مسؤوليتي عن العبث ده وعن النهاية العشوائية المشوهة.. بخلي مسؤوليتي عن عمل مُخجل بكل معنى الكلمة”.

 

واستكملت قائلة “ تشرفت بالناس النجوم المحترمين ولاد الأصول الناس اللي حاولت قدر الإمكان بخبرتها وبفنها وأدائها العظيم لتنقذ ما يمكن إنقاذه.. الأستاذ عمنا كلنا صلاح عبد الله.. أستاذة سما إبراهيم.. أستاذ حمزة العيلي.. أستاذ تامر نبيل.. لهم مني جزيل الشكر والتقدير.. وأخيرًا أنا بعتذر لحضراتكم ولكل متفرج تابع بشغف ولولا المسائلة القانونية ما كنت تراجعت عن نشر الورق الأصلي.. مش عارفة ممكن أوعدكم بعمل تاني ولا لأ بس أنا فعلًا مش عارفة إذا كنت ممكن أكمل في وسط كل العبث ده، ولقد توالت المنشورات الخاصة بهذه الأزمة من قبل سعاد القاضي آخرها تشكر الداعمين لها وللمؤلفين في هذه الأزمة.

 

أما الكاتب محمود وحيد فكتب عبر صفحته على فيس بوك في هذه الأزمة قائلًا “يا جماعة مش دي نهاية المسلسل اللى مكتوبة واتغيرت وتم العبث في ورقنا من المخرج ودمر الدراما والنهاية وشكرا”.

 

ثم كتب محمود وحيد “لن اكتب جزء جديد لشقة 6 بعد تلك النهاية المؤسفة التي أخلي مسؤوليتي عنها تمامًا وشكرًا”، أضاف في منشور آخر “أنا بشكر كل الناس من كل قلبي على احترامهم ودعمهم لينا وآسف إني مش قادر أرد على الرسائل اللي مبعوته ليا لأنها كتير فحبيت اشكركم في البوست هنا شكرًا إن لسه في ناس ما بتخافش تقول كلمة الحق”.

 

المخرج محمود كامل

ومن جانبه كتب المخرج محمود كامل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك معلقًا على ما أثاره مؤلفي المسلسل السابق ذكرهم قائلًا “أولا: هدفي أن الناس تفكر وتشغل دماغها وتتسائل ويكون في جدال ومناقشات زي ما كان موجود طول الحلقات وكانت الناس جوا الموضوع في حاله استنتاجات.. وان عايز الناس تفكر.. ثانيا: ودا تمهيد  للجزء التاني ثالثا: في ناس مدعيين انهم كتبوا وهما مكتبوش ولا حاجه..هما عملو فكره وكانت النتيجه اللي مكتوبه وحشه جدا... وانا استعنت بناس عشان تكتب فعلا وتعمل حاجه احسن بكتير  .. وانا بحفظ حق الناس كويس اوي.. لان بحب وبخاف ربنا وضميري اهم حاجه عندي.... وانا اكيد مش هرد ع ناس مدعيين.... وهما اقل بكتير من اني ارد عليهم.... وكل اللي انتو شوفتوه  وحبيتوه دااا.. الناس دي ملهاش علاقه بيه اصلا  لا من قريب ولا من بعيد.... والحمدلله ع النجاح الكبير ❤️”.

 

بلاغ للنائب العام

وفي منشور أخير نشر المؤلف رفيق القاي منشورًا يفيد بتقديمه هو واثنين من مؤلفي مسلسل شقة 6 بلاغًا للنائب العام ضد مخرج العمل محمود كامل".

والمنشور الذي نشره رفيق مفاده “نتقدم نحن رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد مؤلفي مسلسل شقة 6 ببلاغ للسيد النائب العام ضد المخرج محمود كامل مخرج العمل حيث انه قام واخرون بالتلاعب في السيناريو والمحتوى الدرامى للعمل دون الرجوع الي مؤلفين العمل مما اساء واحدث خللا وغير من فحوى الدراما ورسالة العمل المقدم وخيب امال الجمهور المصري العظيم الذى تمنينا ان نقدم له ما يستحقة من اعمال تضاهى الاعمال العالميه في ظل التقدم الذى تسعي اليه بلدنا الحبيبه مصر في جميع المجالات مدعيا اننا لم نكتب شئ واننا ندعى ذلك بالرغم من ان العمل مقدم في الرقابه من ثلاث نسخ مكونه من خمسة عشر حلقه باسماء المؤلفين رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد ونبيل شعيب وقصة مصطفي يورى وسعاد القاضي وقد حرر المؤلفين المذكورين التنازل عن النص لصالح المنتج طارق البدراوى شركه بي برودكشن للانتاج الفنى وتم ذلك في مقر شركة سيدارز ارت صباح برازر بالزمالك وفي حضور الاستاذ احمد جلال".

 

واستكمل رفيق عبر منشوره قائلًا "وحصلنا على اجرنا بالكامل من السيد المنتج طارق البدراوى  اى ان العمل تم تسليمه متكامل وتم بيعه ايضا مما يتنافى مع ادعاءات المخرج. هذا وقد عبر الجمهور عن استياءه الشديد من تلك الاحداث المقحمه والمغايره لما تم الموافقه عليه في النسخه المقدمه باسماء الساده المؤلفين السابق ذكرهم بالهيئه العامه للرقابه على المصنفات الفنيه وقد اعترف المخرج المذكور بمسؤليته عن ذلك وانه تم دون الرجوع الينا على حسابه الشخصي بموقع Facebook  ومرفق مع الشكوى screen shot لما كتبه واعترف به على الملأ ولما كنا نثق في نصرتكم للحق وسعيكم الدئوب نحو تقدم الوطن وتطهيره من كل اشكال الفساد الموجوده داخل اوساطه المختلفه فقد قررنا التقدم اليكم بهذا البلاغ لاتخاذ ما ترونه في صالح نصرة الحق وتقدم ورفعة الوطن وتفضلوا بقبول فائق الاحترام”.

مسلسل شقة 6

مسلسل شقة ستة، تأليف رفيق القاضي ومحمود وحيد وسعاد القاضي ونبيل شعيب وإخراج محمود كامل، ومسلسل شقة ستة إنتاج أيمن يوسف، وبطولة روبي، هاني عادل، وأحمد حاتم، رحاب الجمل، ريم عبد القادر، ومحمود البزاوي، وصلاح عبد الله، وحمزة العيلي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية