رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس يستعرض استعدادات الصحة قبل العام الدراسي |فيديو

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة
Advertisements

استعرض الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة، مخطط الدولة فى اتباع الإجراءات الاحترازية بالتزامن مع انطلاق ماراثون العام الدراسي المقبل، والتي تتمثل في تطعيم الطلاب بالمدارس والجامعات أيضا من أجل الحفاظ على صحة أبناء الدولة بجانب اتباع الإجراءات الاحترازية.

وأوضح  الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة،  خلال لقائه برنامج صباحك مصري المذاع بفضائية mbc  مصر 2، أن هدف الدولة من تناول المواطنين لقاح كورونا الحفاظ على سلامة أبناء الدولة المصرية، لافتا إلى أن هناك تخطيط متكامل من  وزارة الصحة فى حالة رفض الطلاب تناول اللقاح.

وتابع  الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة: إن وزارة الصحة تتابع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وفى حالة التعامل مع أى مستجدات بشأن زيادة الإصابات من عدمها، مؤكدا  بدأت الموجة الرابعة من كورونا داخل مصر وتتعامل معها بكافة الإجراءات الوقائية بشأنها وتسعى الدولة المصرية للحصول على اللقاحات من كافة المصادر.

علاج فيروس كورونا المستجد

ويذكر أن وزارة الصحة تشارك في الأبحاث الإكلينيكية لعقار جديد يساهم في علاج فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ومساعد وزيرة الصحة للتوعية المجتمعية في تصريحات صحفية، أن الأدوية الجديدة على رأسها عقار مولنيبيرافير أو Molnupiravir يعمل على تقليل الحمل الفيروسي للمرض.

وأضاف أن مصر تشارك في دراستين للشركة المنتجة لعقار Molnupiravir منوهًا بأن الأدوية الحديدة التي تعمل الوزارة على توفيرها  تتضمن أدوية للمخالطين.

وكشفت وزارة الصحة عن ان العقار

ومولنوبيرافير  Molnupiravir  عقار قيد الأبحاث والتطوير لمكافحة مرض فيروس كورونا وطُوّر العقار لاستهداف الجزء المسؤول عن تكاثر الفيروس، وهي آلية علاج مختلفة عن معظم لقاحات كورونا التي تعتمد استهداف البروتين الشوكي للفيروس.

وبدأت شركات الأدوية المرحلة الثالثة من تجربة MOVe-AHEAD السريرية لعقارهم الفموي، molnupiravir، للوقاية من Covid-19 وهو علاج تجريبي مضاد للفيروسات، في شكل فموي من نظير الريبونوكليوزيد القوي الذي يعيق تكرار فيروسات الحمض النووي الريبي (RNA) المختلفة مثل SARS-CoV-2.

‏وMolnupiravir هو أول مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم ومباشر المفعول أثبت فعاليته العالية في الحد من الفيروس والحمض النووي الريبي الفيروسي وله مظهر ملائم للسلامة والتحمل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية