رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حاكم جبار وصديق خبيث.. تفسير رؤية البومة في المنام

تفسير رؤية البومة
تفسير رؤية البومة في المنام
Advertisements

تفسير رؤية البومة في المنام.. ما إن يذكر اسم البومة في أي مجلس ينتفض الجميع ويتوجس بسبب الكثير من المعتقدات والأساطير القديمة التي تربط طائر البومة ذا الشكل الجذاب واللافت بالخراب والدمار والشؤم ووقوع الأمور غير السارة، ولكن تفسير رؤية البومة في المنام له العديد من الأوجه التي ليست بالضرورة أن تكون جميعها سيئة وشؤم على صاحبها.

تفسير رؤية البومة في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه البوم أو حتى بومة واحدة فهذا يعني وجود شخص شديد المكر والسوء ودائم الحسد والحقد على غيره، حيث تمثل البومة في تفسيرات ابن سيرين الإنسان شديد الشر والسوء، حيث لا تظهر البومة إلا في الأماكن المظلمة المهجورة وتنقض على الفئران لتأكلها، لذلك يرى ابن سيرين أن من يرى البومة في منامه فهذا يعني وقوع مكروه أو مصيبة له.

تفسير رؤية البومة في المنام للنابلسي

أما الشيخ النابلسي ففي قوله حول تفسير رؤية البومة في المنام، فمن يرى أن هناك بومة وقعت في منزله سهوا فهذا يعني أن هناك خبر موت أو وفاة سيأتيه وكذلك فإن البومة تدل على الفرقة وافتقاد شخص عزيز ونقل الكلام الفاحش.

ومن يرى البومة في منامه فقد يدل ذلك، وفقا للنابلسي، على وجود ملك أو حاكم جبار يظلم ويبطش بالناس كما تشير إلى الرجل الذي لا يؤتمن والذي يحمل الغدر في طباعه، كما أن رؤية البومة قد تدل على ابن غير صالح أو الأجير غير الأمين، وقد تدل البومة في المنام على الشص الجبار والمكابر في خطأه وصاحب الشوكة الشديدة الذي لا يقدر أحد عليه.

ووفقا للنابلسي فمن يرى أنه يعالج بومة مريضة في منامه فهذا دليل على أنه سيعالج إنسانا أو يساهم في ذلك.

تفسير رؤية البومة في المنام للعزباء

إن غير المتزوجة إذا رأت البومة في منامها فهذا دليل على لها صديقة سوء تحاول جرها إلى الطريق الخاطئ لكي تنتقم منها، اما إذا رأت الفتاة أنها تطرد البومة من بيتها فهي ستنجو من مشكلات ستقع بها حيث أن رؤية البومة في المنام للعزباء دليل على مصيبة ستقع بها الفتاة وستنال من سمعتها بين أفراد مجتمعها، وقد يكون رؤية البومة في المنام للعزباء دليل على زواجها من شخص سيئ الطباع وشديد البخل وغير أمين ولا ينفق الأموال عليها.

تفسير رؤية البومة في المنام للمرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل البومة في منامها وكان لونها أبيض فهذا دليل على أن المولود الذي تنتظره سيكون ذكرا وسيتمتع هذا الطفل برجاحة العقل والذكاء الشديد، أما إذا رأت بيض البوم وقد فقس وخرج منه البوم الصغير فهذا يشير لاقتراب موعد الولادة، أما في حالة رؤية البومة ذات اللون الأسود فهذا دليل على وجود سيدة تحقد عليها وتحسدها.
وإذا رأت المرأة الحامل البوم الصغير مع أمه فهذا يدل على أن تلك المرأة ستتمتع بالاستقرار في الجانبين العائلي والعاطفي.

تفسير رؤية البومة في المنام لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن تفسير رؤية البوم في المنام يدل على وجود شخص حسود في حياة الرائي يحقد عليه وعلى عمله وأسرته وحياته، كما أن رؤية البومة في بعض الأحيان قد تدل على أن هذا الشخص كثير المخاصمة مع من حوله ولا يستطيع أحد أن يأتمنه على شيء
أما رؤية لحم البومة في المنام فدليل على خير ورزق كبيرين للرائين أما رؤية صغار البوم أو "فرخ" البوم فهذا يدل على ولد أو عامل أجير غير أمين وفاسد، ونرى أن كل من ابن سيرين وابن شاهين يتفقان على أن رؤية البومة في المنام قد تدل على وجود اللصوص أو السارقين أو الشخص صاحب الهيبة والنفوذ الكبير.

تفسير رؤية البومة السوداء في المنام

يتفق بعض المفسرين على أن البومة السوداء ترمز إلى اقتراب الموت والعالم السفي حيث أنها تعيش في الخراب دائما والأماكن المظلمة، وفي بعض الأحيان ترمز البومة السوداء إلى الشخصية ذات الطباع القاسية والشديدة، ومن يرى في منامه أن هناك بومة سوداء تنظر إليه نظرة ثاقبة فلابد أن يحترس لوجود شخص يرغب في إيقاعه في بعض المشكلات والأفخاخ.  وقد تكون البومة السوداء دليل على أن الشخصية إنطوائية وتحب العزلة ولا تحقق الأموال بسبب عدم إنخراطها في المجتمع.

تفسير رؤية البومة الملونة في المنام

من يرى في منامه البومة الملونة وهي أكثر أنواع البوم شيوعا حولنا، فهذا دليل على وجود شخصية ماكرة ومخادعة ومتلونة في حياة الرائي ويشعر الرائي بهذا الزيف كما أنها قد تكون دليل على وجود المشاعر غير الحقيقية التي يكنها أهل واقارب الشخص الرائي ويحاولون أن يظهروا مشاعر غير حقيقية له من أجل نفاقه أو الطمع فيه.

تفسير رؤية  عضة البومة في المنام

من يرى أن البومة قد عضته وهربت فهذا يدل على أنه سيتعرض للسرقة ولن يتمكن من أن يستعيد ما فقده، ومن تعضه البومة في يده فهذا يدل على فساد أعمال من يرى الحلم وقد تدل على البطالة، ومن يرى بومة تأكل لحمه فهذا يدل على أن حوله صحبة سوء تغتابه وتتسبب له في المشكلات
وروؤية القتال مع البومة أو العراك معها يدل على وجود خصومة بين الرائي وشخص جبار لا يخاف الله وإذا ضرته البومة في منامه فهذا دليل على أن هذا الشخص سيؤذيه.

أما من يرى في منامه أنه يستمع إلى صوت البومة وهو أحد الأصوات المميزة بين أصوات الطيور المختلفة، فهذا يدل على قرب الاستماع إلى أخبار سيئة، أما من يحلم أن البومة قد ماتت فإن ذلك دليل على النجاة من مصيبة كبرى أو نجاة من موت مُحقق. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية