رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية العطش في المنام وعلاقته بالانغماس في الموبقات والبعد عن طريق الهداية

تفسيررؤية العطش في
تفسيررؤية العطش في المنام
Advertisements

لا يتحمل أي كائن حي العطش بل يبحث عن الماء ويجري إلى أقرب مكان من الممكن أن يجد به ماء، فالعطش لا يقاوم، وربما يصبر الإنسان على الجوع ولكن صعب ان يصبر على العطش، وعلى الرغم من أن شهر رمضان المعظم فيه عطش ولكن الصائم لا يسارع إلى تناول الطعام بل إلى شرب الماء.

العطش في الواقع يكون نقطة ضعف الإنسان وحينما يرغب شخص في تعذيب أحد يكون العطش هو الوسيلة الأكثر قسوة في التعذيب،فالعطش من الأمور التي لا يتحملها البشر لفترة طويلة من الزمن، لأن الماء هو سر الحياة على الأرض، وتشمل الحياة كل المخلوقات على الأرض سواء إنسان أو حيوان أو نبات هذا في الواقع، أما رؤية العطش في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير حلم العطش في المنام 

العطش في المنام من الرؤى التي تدعو صاحبها للقلق، فقد تكون إشارة إلى مدة الحرمان الذي يعاني منه الرائي في حياته، وقد يكون هذا الحرمان وجداني أو مادي.

وصاحب الرؤية الذي يمر بأزمة مالية في حياته وقد رأى تلك الرؤية فقد تستمر أزمته فترة من الوقت، أما لو وجد أن أحدًا قد سقاه الماء الذي يريد، فهو شخص يساعده في حل أزمته وسداد ديونه.

وتشير الرؤية إلى العديد من الصعوبات التي تقف حائلًا دون تحقيق الرائي لأهدافه، ومع تعبه واجتهاده إلا أنه لا يزال غير قادر على الوصول إلى أحلامه التي رسمها لنفسه.

أما لو كانت صاحبة الحلم  عزباء وترغب في الزواج فالرؤيا دليل على تأخر زواجها فترة من الزمن، ولكنها في النهاية سوف ترزق بالزوج الصالح الذي تود الارتباط به.

تفسير رؤية العطش في المنام للعازب

وإذا رأي الشاب العازب في المنام إنه عطشان دل ذلك على إنه  يعاني كثيرًا في بناء مستقبله، حتى أنه لا يمكنه توفير المال الذي يمكن أن يساعده في الزواج، مما يجعله يشعر بالحزن والاكتئاب لحاجته الماسة لتكوين أسرة والشعور بالاستقرار.

أما إذا رأى أنه يشرب بعد كل هذا العطش في المنام فسوف يتحقق حلمه ويمكنه التقدم لفتاة صالحة.

قد تحمل الرؤية أيضًا دلالات على تقصير الرائي في أداء الطاعات وانغماسه في الموبقات واللهو والبعد عن طريق الهداية، ولو مد أحد الأشخاص يده ببعض الماء له في المنام فهو من سوف يأخذ بيده إلى طريق الهداية، ويدعمه نفسيًا حتى يفيق لنفسه ويتوب إلى الله (عز وجل).

تفسير رؤية العطش في المنام للعزباء

 

تختلف التأويلات لتلك الرؤية حسب الحالة النفسية التي تحياها الفتاة في تلك الأيام، فقد تكون قد فشلت في علاقة عاطفية مؤخرًا مما جعلها تشعر بالحزن الشديد والذي أدى بها إلى تلك الرؤية.

 

قد تكون الفتاة من أصحاب الذنوب والمعاصي، والرؤية هنا إشارة لها بضرورة الابتعاد عن هذا الطريق حتى يبارك الله فيها ويرزقها من فضله.

 

تشير الرؤية إلى الحزن الدفين الذي تشعر به الفتاة، وقد يكون هذا الحزن بسبب تأخرها الدراسي لو كانت في مرحلة الدراسة، أو بسبب تأخرها في الزواج لو كانت في سن الزواج.

 

الرؤية في منام الفتاة الغير متعلمة قد تدل على حاجتها للعلم في حياتها، وأنها بدون علم تقع في مشاكل كثيرة، ويجب عليها التعلم ولا تترك نفسها للجهل، أو أنها تشعر دائمًا بالقلق بشأن مستقبلها وعلى ما سوف تعانيه في الأيام القادمة.

 

قد تشعر العزباء بالاكتئاب نتيجة تأخر زواجها، ويزداد بداخلها الإحساس بعدم رغبة الرجال التقرب منها أو الاهتمام بشأنها؛ مما يدخلها في حالة من الحزن الشديد.

 

لو رأت الفتاة العزباء أنها عطشانة في المنام بينما يوجد فتيات أخريات يشربن من نهر جارٍ، فهن صالحات ويجب ان تحافظ على صداقتهن واكتساب الصفات الحميدة مثلهن حتى تكون محبوبة من الجميع، ويُقبل على الزواج منها الشباب الصالحين.

تفسير رؤية العطش في المنام للمتزوجة

 

تشير رؤية العطش فى منام المتزوجة إلى معاناتها الشديدة من خلافات مع الزوج أو مع أهله، مما يشعرها بالحزن الشديد.

 

وقد تدل الرؤية أيضًا على إحساس المتزوجة بالحرمان العاطفي، وذلك لبعد زوجها عنها وعدم اهتمامه بها، أما لو أعطاها زوجها الماء كي تشرب منه، فهو يحبها حبًا كثيرًا، ويبرز حبه لها أمام الجميع، فلا يسمح لأحد بالتقليل منها أمامه؛ بل على العكس فهو دائمًا ما يوقرها ويحترمها أمام الجالسين، مما يزيد الحب والارتباط بينهما.

أما لو كانت هي من تقدم الماء لزوجها، فهو دليل على محبتها وارتباطها الشديد به، وعملها الدائم على إسعاد أسرتها وتضحيتها من أجلهم.

العطش في منام المتزوجة يدل على ما تتحمله من مصاعب في حياتها، فقد تعاني من ضيق الحال وقلة المال، ولكنها تصبر وتحتسب حتى يرزقها الله (عز وجل) من فضله الكثير، ولو زاد عليها العطش فقد يكون دليل على عدم الاحتمال والرغبة في الانفصال عن الزوج.

تفسير رؤية العطش في المنام للحامل

 

اذا رأت الحامل في المنام العطش دل ذلك على أنها تعاني من متاعب الحمل وآلامه، والذي يجعلها في شدة القلق على صحتها وصحة الجنين، ولكن عليها أن تطمئن فالبشرى بالمولود الذكر قد جاءت بتلك الرؤية وسوف تلد بسهولة ويسر.

قد تكون الرؤية إشارة إلى أنها تمر بأزمة مالية في تلك الأيام بسبب ما تحتاج إليه من تكاليف للولادة وغيرها من المصاريف اللازمة في هذه الحالات، ولكن هذا الأزمة سوف تنفرج قريبًا، فالشراب بعد العطش يدل على الفرج والتيسير في الأمور.

لو رأت الحامل أنها تقدم الماء لزوجها في المنام بعد شعوره بالعطش الشديد، فهي تحمل له الحب الكبير في قلبها، وأن الولد الذي سوف تنجبه سيكون عونًا وسندًا لوالده في كبره.

تفسير رؤية العطش في المنام للرجل

 

اذا رأى الرجل في المنام  العطش دل ذلك علي   أن عليه أعباء ومهام كثيرة لابد أن يؤديها، وهو يشعر بالإرهاق الشديد نتيجة كل تلك المسؤوليات التي على كاهله، ولكنه سوف يُرزق الخير الكثير في المستقبل، وسوف ينال المال الكثير الذي يأتيه عن طريق الحلال.

قد تكون الرؤية دليل على الصعوبات التي يجدها الرائي في طريقه، فلو كان يعمل لدى صاحب عمل آخر فقد يكون هناك من يوشي به عنده، مما جعله يشكك في سلوكياته ويفصله من عمله، ولو رأى أنه شرب بعد العطش فذلك إشارة إلى عودته مرة أخرى لعمله بعد ظهور برائته مما نُسِب إليه.

الرجل المتزوج تشير رؤيته العطش في المنام إلى الحرمان الذي يشعر به مع زوجته؛ فهي لا توليه أي اهتمام ولا ترعى حقوقه الزوجية، وذلك لأنه شخص يتسم بالطيبة والأخلاق الكريمة ولا يخرج أسرار بيته وحياته لأحد، والرؤية إشارة له بضرورة أن يتعامل مع امرأته ببعض الحزم ويضع نصب أعينها ما لزوجها من واجبات والتي لا يجب أت تقصر فيها، أو الاستعانة بأبيها أو أمها للتقريب بينهما وتعريف الزوجة بما عليها من واجبات وما لها من حقوق.

تفسير رؤية شرب الماء بعد العطش

تعد تلك الرؤية من الرؤى المحمودة في جميع أحوالها، فالشراب والارتواء يشير إلى تحقق الأمنيات.

لو كانت الفتاة هي صاحبة الرؤية وقد عانت كثيرًا بسبب فشلها في حياتها العاطفية مما جعلها أوشكت على فقد قطار الزواج كما يقولون، فالرؤية دليل على أنها سوف تسعد بالزواج من شاب ملتزم ويحمل لها الحب الكثير، وسوف تعيش معه في هدوء واستقرار بعد الزواج مما يعد عوضًا لها على ما فات من أحزان وآلام نفسية.

أما الرجل الذي يرى تلك الرؤية وقد عانى كثيرًا من الفشل في حياته العملية حتى كاد يفقد جميع أمواله في مشاريع فاشلة، فقد يجد من يقف بجواره ويساعده على تخطي كل الأزمات ويقدم له يد العون والمساعدة، وقد يكون شريكًا جديدًا في العمل والذي ينجح في إدارته هذه المرة، وينال منه المال الكثير.

لو قدمت عزباء في منامها بعض الماء لشاب كان يشعر بالعطش الشديد وقد شربه وارتوى منه، فسوف تكون هي زوجته المستقبلية والتي تقف بجواره في جميع مشاكله، وتعينه على تخطي المصاعب، وتهيئ له جو من الراحة والهدوء وتسعد نفسه بقربها.

قد تدل الرؤية على الحمل القريب للمرأة المتزوجة، والتي انتظرت كثيرًا على أمل الحصول على طفل يدخل السعادة والسرور إلى قلوب الجميع.

لو قدمت الزوجة لزوجها كوبًا من الماء ليرتوي منه فقد ترزق بالحمل عما قريب وترزق بمولود ذكر يتميز بحسن الأخلاق وطيب الصفات حين يكبر، ويجلب الفرح والسعادة للجميع.

 

لو شربت المرأة الحامل بعد العطش الشديد فهي ترزق بالولادة الطبيعية التي لا تعاني من آلامها، وتتمتع بوافر الصحة والعافية هي والمولود الجديد.

 

على وجه العموم تشير رؤية الشراب بعد العطش على الفرج بعد الضيق، والتفوق والوصول إلى الغايات بعد الفشل.. والله اعلم

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية