رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشباب والرياضة تختتم ماراثونا رياضيا بمحمية وادى دجلة

جانب من فاعليات الماراثون
جانب من فاعليات الماراثون
Advertisements

في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع المصري، اختتمت، اليوم الجمعة، وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة العامة للسياحة الرياضية، فعاليات ماراثون الجرى بمنطقة محمية وادى دجلة بالمعادى والذي نظمته مجموعة Try Factory.

شمل الماراثون 3 ﺳﺒﺎﻗﺎت ﻟﻠﺠﺮى، مسافة 21 ﻛﯿﻠﻮﻣﺘﺮ، و10 ﻛﯿﻠﻮﻣﺘﺮ، و5 ﻛﯿﻠﻮﻣﺘﺮ بالتعاون مع الاتحاد اﻟﻤﺼﺮي ﻷﻟﻌﺎب اﻟﻘﻮى والتي شارك فيها حوالي ٥٠٠ متسابق يمثلون ٢٣ جنسية مختلف، وتم تطبيق أكواد مجلس الوزراء والاتحاد المصري لألعاب القوى في تنظيم الفاعليات من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحفاظ علي صحة وسلامة المشاركين.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي،بتنظيم ماراثونات ومسابقات رياضية فى جميع المحافظات وعلى كافة المستويات، بالإضافة إلى انطلاق مبادرات رياضية قومية لتشجيع المواطنين على المشاركة في ماراثونات الجري في حياتهم اليومية.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة  بتنظيم عدة ماراثونات رياضية بشكل أسبوعي بالتعاون مع مختلف الروابط والكيانات الرياضية، فضلًا عن إقامة ماراثونات رياضية للجاليات الأجنبية المقيمة بمصر وتنفيذها بالمناطق الأثرية والسياحية التي تمتاز بها مصر ترويجيًا للسياحة المصرية من خلال ممارسة الرياضة.

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي عن الموافقة علي طرح عدد من مشروعات الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع BOT بعدد من مراكز الشباب بمحافظة شمال سيناء، وذلك وفقًا للضوابط والشروط المعلن عنها من قبل الوزارة.

وضمت تلك المشروعات الموافقة على إنشاء حمام سباحة تدريبي وعدد من المحلات التجارية بمركز شباب مدينة العريش وإنشاء 22 محلًا تجاريًا بمركز شباب رمانه، و13 محلًا تجاريًا بمركز شباب سالم الهرش، بالإضافة إلى  22 محلًا تجاريًا بمركز شباب نجيلة

مشروعات الطرح الاستثماري

وقد أشار الدكتور أشرف صبحي الى حرص وزارة الشباب والرياضة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية بالأندية ومراكز الشباب حيث انها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية بهم والتي تساهم بشكل كبير وفعال في بناء الإنسان المصري بتوفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

وأضافت وزارة الشباب والرياضة أن عدد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 350 مشروع محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار وخمسمائة مليون جنيه بعدد 335 مركز شباب في 25 محافظة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل علي  25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية