رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتعاون مع الأمم المتحدة.. «الشباب والرياضة» تبدأ مشروع الوعي بقضايا السكان

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
Advertisements

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على البدء فى تنفيذ خطة العمل السنوي لمشروع الوعي بقضايا السكان الذي تنفذه الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية (اتجاه) للعام المالي 2021/ 2022.

تهدف خطة العمل علي تعزيز قدرات المنظمات ومراكز الشباب لتمكين المجتمعات بالمعلومات المتعلقة بقضايا السكان بما فيها الصحة الانجابية والعنف القائم على النوع الاجتماعي وختان الإناث.

مشروع قضايا السكان في مراكز الشباب 

تتضمن خطة تنفيذ الأنشطة إجراء زيارات ميدانية لاختيار مراكز الشباب المؤهلة لإنشاء أندية سكان جديدة، وتنفيذ الأنشطة بها، وإقامة تدريبات بناء قدرات منسقي المديريات ومديري مراكز الشباب على كيفية العمل داخل أندية السكان باحترافية فى التوثيق وكتابة التقارير وآليات الاستفادة من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للوصول للفئات المستهدفة.

يأتى ذلك فى إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في ضوء استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز آفاق التعاون والاستثمار مع المؤسسات والمنظمات الدولية التي تسعى لدعم المشروعات الشبابية والرياضية في مختلف الدول.

من ناحية أخرى، تنسق وزارة الشباب والرياضة مع جميع المحافظات بشأن تحديد أماكن إنشاء المسارات المؤمنة للدراجات، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن بدء إنشاء وتحديد سلسلة من المسارات المؤمنة لمستخدمي الدراجات الهوائية بجميع بمحافظات الجمهورية.

أول مسار مؤمّن للدراجات 

وسيتم افتتاح أول مسار مؤمّن للدراجات بمحافظة القاهرة بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ولفيف من السادة المسئولين بالوزارة والمحافظة وتتضمن مراسم وفعاليات الافتتاح تقديم مجموعة متنوعة من العروض الرياضية وماراثون للدراجات.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء المسارات المؤمنة للدراجات تمثل تتويجًا لمبادرات دراجتك صحتك ودراجتك دخلك والدراجة الكهربائية والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية وبتوجيهات منه. 

وأشار إلى أن الهدف من مبادرات الدراجات أصبح يتحقق بشكل كامل سواء من خلال إتاحة الاستخدامات المتنوعة لها وكذلك إتاحة المسارات المؤمنة لها وهو ما سيكون له الأثر في التوسع الجغرافي والسكاني لمبادرات الدراجات حتى تصبح أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية