رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم ينفي التعاقد مع 50 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي 2021

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

نفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاقد مع 50 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن ما يتم تداوله عن تعاقد الوزارة مع 50 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد غير صحيح، مؤكدا أنه لم يتحدث عن تعيين معلمين ولا يوجد تعيينات بالجهاز الاداري للدولة بالكامل.

التطعيم ضد فيروس كورونا

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، فى إطار الاهتمام ببدء العام الدراسى الجديد 2021/ 2022 حضوريًا بالمدارس، وحرصًا على سلامة جموع العاملين بالمنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب.

أشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على جرعتين لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (266995) بنسبة 17%، بينما يبلغ أعداد العاملين الحاصلين على جرعة واحدة (501697) بنسبة 31%. 

ويبلغ عدد المسجلين لتلقى اللقاح (859942) بنسبة 54%، فى حين أن عدد العاملين الجارى تسجيلهم (61992) بنسبة 4%، من إجمالى (1604891) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم فى الـ 27 محافظة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شددت على اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية نحو الإسراع في تسجيل العاملين على موقع وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أوالخاصة أو الدولية، وأن انتظام العام الدراسى الجديد بالمدارس يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية