رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل لقاء السوبر أمام الطلائع.. 3 مدربين حققوا الفوز على الأهلي

الأهلي والطلائع
الأهلي والطلائع
Advertisements

يستعد النادي الأهلي لمقابلة نظيره طلائع الجيش في السوبر المحلي موسم ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ مساء الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

بداية انطلاقة أول نسخة لبطولة السوبر المصري

انطلقت أول نسخة لبطولة السوبر المصري موسم ٢٠٠٠/ ٢٠٠١ جمعت فريقي الزمالك وغزل المحلة وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة ٢/١ وسجل الهدفين حازم إمام الهدف الأول في الدقيقة، ١٦ وتعادل لغزل المحلة محمد العتراوي في الدقيقة ٧٧ لينتقل الفريقان للأشواط الإضافية، وسجل حسام حسن من جديد في الدقيقة ١١٦، ليعلن أن الزمالك أول فريق يحصل على هذا اللقب.

يعد النادى الاهلى هو أكثر المتوجين بهذه البطولة حيث توج الاهلى برصيد ١١ لقبا ولكنه فشل فى تحقيق هذه البطولة ثلاث مرات عن طريق ثلاثة مدربين.

المرة الأولى عندما خسر الأهلي من حرس الحدود بقيادة طارق العشري في موسم ٢٠٠٨/ ٢٠٠٩ بنتيجة ٢/٠ وسجل الاهداف كل من احمد حسن مكى فى الدقيقة ٥، واضاف الهدف الثانى أحمد عبد الغنى  فى الدقيقة ٥٧ ليتوج الحرس على حساب الاهلى.

واستطاع نادى الزمالك الفوز على الأهلى مرتين فى السوبر بضربات الجزاء وفى المناسبة الأولى تحت قيادة محمد حلمي في موسم ٢٠١٥/ ٢٠١٦، والثانية تحت قيادة الفرنسي كارتيرون فى ولايته الأولى فى موسم ٢٠١٨/ ٢٠١٩. 

ويبقى السؤال فهل يكون عبد الحميد بسيوني المدرب الرابع فى تحقيق الفوز على النادى الاهلى ويخطف السوبر المصري.

موسيماني يحلم بتحقيق الخماسية مع الأهلي في موقعة السوبر أمام الطلائع

من ناحية أخرى يتطلع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تحقيق خامس ألقابه مع المارد الأحمر  من خلال تحقيق الفوز على طلائع الجيش بنهائي كأس السوبر المحلى للموسم الماضي الذي تقرر إقامتها مساء يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

اللقب الخامس لموسيماني مع الأهلي

ويأمل مدرب صن داونز الجنوب أفريقي السابق في تحقيق الفوز على فريق طلائع الجيش ومن ثمّ الفوز بلقب كأس السوبر المحلي الذي سوف يكون خامس ألقابه مع القلعة الحمراء وذلك بعد أن نجح في تحقيق الفوز بأربع بطولات بواقع بطولتين لدوري أبطال أفريقيا وبطولة واحدة لكأس السوبر الأفريقي ومثلها في كأس مصر منذ أن تولى تدريب النادي الأهلي مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي خلفا للمدرب الراحل السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأحمر السابق.

تعويض خسارة الدوري الممتاز

ويأمل المدرب الجنوب أفريقي في الفوز بلقب السوبر المحلي لتعويض خسارته للقب الدوري الممتاز للموسم الماضي الذي توج به الغريم التقليدي الزمالك للمرة الـ13 في تاريخ القلعة البيضاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية