رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجارية القاهرة: التصنيع الزراعي خطوة مهمة للحفاظ على الأسعار

Advertisements

أكد حاتم النجيب،  نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، أن  التصنيع الزراعي له دور كبير في الحفاظ على استقرار الأسعار في فترات نقص المعروض أو حدوث أي خلل في الإنتاج أو بين العروات الصيفية والشتوية.


وأوضح " النجيب " في تصريحات خاصة لـ فيتو، أن درجات الحرارة المرتفعة أثرت بشكل سلبي على أسعار بعض المحاصيل.


ولفت إلى أن الأسواق العشوائية تحتاج إلى تقنين في أوضاعها وكذلك زيادة المتابعة الأسواق التجزئة لمنع زيادات الأسعار غير المبررة. 

وكانت وزارة الزراعة ممثلة في المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، بدأت في تقديم الدعم الفني لمنتجي ومصنعي الطماطم في مصر. 

وبدأ المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات بوزارة الزراعة وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، سلسلة من ندوات الدعم الفني لأعضائها من منتجي ومصنعي الطماطم في مصر للتوعية بالضوابط والممارسات الجيدة لتصنيع منتجات الطماطم للحصول على قيمة مضافة لعمليات التصنيع وفقًا لمعايير هيئة سلامة الغذاء.

وبدأت أولى الندوات حول أفضل الممارسات الإيطالية للإنتاج الحقلي للطماطم بغرض التصنيع، بمشاركة آندريا سونينو رئيس الجمعية الإيطالية للخريجين في مجال الزراعة والمحاضر بجامعتى Rome Tre، وMercatorum، كما تم عقد ندوتين تم خلالهما مناقشة التحديات التي تواجه صناعة الطماطم في الحفاظ على متبيقات المبيدات ضمن الحدود الآمنة دوليًا.

 

وعقدت الندوات بحضور الدكتورة هند عبدالله، مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور رضا عبد الجليل، مدير الإدارة الفنية بالغرفة، وممثلي شركات القطاع الخاص لعرض أهم التحديات التي تواجه القطاع الخاص فيما يخص منظومة تطبيق المبيدات والتحاليل والنفاذ إلى الأسواق والأثر السلبي على التكاليف الناتجة عن عدم مطابقة المبيدات على الصناعة ومقترح أوجه الدعم الفني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية