رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستثمرو أكتوبر يطلقون مبادرة لتشجيع التصنيع المحلي بالتعاون مع الإنتاج الحربي

مستثمرى اكتوبر
مستثمرى اكتوبر
Advertisements

كشف الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر عن استعداده لإطلاق مبادرة لتشجيع التصنيع المحلي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

 

وقال شعبان بأن اللواء محمد مرسي وزير الإنتاج الحربي أبدى ترحيبه وتشجيعه للمبادرة خلال زيارة وفد جمعية المستثمرين له الشهر الماضي، والتي تتضمن تكثيف التعاون بين المستثمرين الصناعيين ومصانع الإنتاج الحربي والتي تمتلك إمكانيات هائلة يُمكن توسيع الاستفادة منها لخدمة القطاعات الصناعية المختلفة علاوة على حجم الأعمال الضخمة للمشروعات القومية التي تٌشرف عليها الوزارة لإنهائها بأقصى كفاءة ممكنة.


وأعرب أعضاء جمعية مستثمري السادس من أكتوبر عن دهشتهم وإعجابهم الشديد بالقدرات الكبيرة لمصانع الإنتاج الحربي خلال اصطحاب الوزير لهم فى جولة تفقدية داخل مصنع 200 الحربى ورغبتهم الكبيرة في التعاون ودعم عجلة الإنتاج الصناعي في مصر خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى قال الدكتور محمد خميس شعبان بأن هذه المبادرة تستهدف تشجيع وتعميق الصناعة الوطنية وزيادة فرص التشغيل فى المصانع وتعميق التصنيع المحلى فى إطار خطة الدولة لتنفيذ قانون تفضيل المنتج المحلى لخفض معدلات الاستيراد وزيادة الصادرات، والتي تنعكس بشكل كبيرة للتماشى مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" والتي تعني توفير بيئة عمل أمنة للعامل ودخل مستدام.

وقال شعبان بصفته الأمين العام للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بأن هذه المبادرة التي طرحتها جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر سيتم تعميمها بشكل أوسع على كافة جمعيات المستثمرين على مستوى الجمهورية، وسيتم توجيه الدعوة لأعضاء مجلس إدارة الإتحاد للاجتماعات المقبلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية