رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سريعة المفعول.. أفضل علاج للبرد والرشح من الطبيعة

أفضل علاج للبرد والرشح
أفضل علاج للبرد والرشح
Advertisements

نزلات البرد والرشح أصبحت تلازم الكثيرين بشكل متكرر، فمنذ أن ظهر فيروس كورونا المستجد، وانتشر في العالم، وأصبحت الشكوى من الإصابة بالبرد والرشح وأعراض الأنفلونزا مستمرة طوال العام، دون توقف، ولذلك يبحث الجميع عن أفضل علاج للبرد والرشح طوال الوقت.

 

أفضل علاج للبرد والرشح

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن تقوية جهاز المناعة، وأفضل علاج للبرد والرشح، من خلال اتباع الوصفات التالية.

 

عصير البرتقال

 شرب عصير البرتقال مع وجبة الإفطار كل يوم يعد أفضل علاج للبرد والرشح، لما يحتويه من فيتامين "سي"، المقوي للجهاز المناعي.

 

الكافور 

من أفضل الأعشاب المطهرة، كما أنه مضاد للفيروسات، لذلك يمكنه أن يساعد في تهدئة السعال، ومحاربة التهاب الشعب الهوائية، ولذلك يعد افضل علاج للبرد والرشح.

 

العسل بالليمون

اخلطي كوبين من عصير الليمون و7 ملاعق كبيرة من العسل، واتركي الخليط على نار هادئ لمدة ساعة ونصف، ثم دعيه يبرد.

 

يمكنك تناول 2 ملعقة طعام من هذا الخليط كل ساعة خلال اليوم الأول، وبدءًا من اليوم الثاني تؤخذ ملعقة كل 3 ساعات.

 

كوب من الحساء الدافئ

 شرب كوب من الحساء الدافئ كل يوم عند إصابتك بالانفلونزا، سيخلصك منها سريعا، لأن الحساء له خصائص مطهرة والمضادة للالتهابات، ويعد افضل علاج للبرد والرشح.

 

زيت الليمون 

يخلصك من الطفيليات المعوية، كما أنه يزيل المواد السامة من الجسم، ويعالج نزلات البرد والانفلونزا، كما أنه يحسن من عمل الجهاز الهضمي، ويعالج النقرس، والتهاب الحلق، فيعد افضل علاج للبرد والرشح.

 

زيت الأوريجانو

فعال لعلاج الالتهابات البكتيرية، ويخفف من آلام المفاصل وآلام الظهر، والالتهابات، والانفلونزا والبرد، ويخلصك من كل مشاكل البشرة.

 

العسل

العسل فيه شفاء لكثير من الأمراض، وبالنسبة لمواجهة نزلات البرد، وبالتحديد السعال، يمكن خلط 1/4 كوب من العسل و1/4 كوب من خل التفاح، ويصب الخليط في وعاء أو زجاجة، وتغلق بإحكام وترج جيدا، وتأخذ ملعقة طعام كل أربع ساعات.

 

الشاي

تناول كوب من الشاي الساخن المحلى بالعسل، فهو يخفف من انسداد الأنف، كذلك إضافة الأعشاب والزيوت العطرية إلى الشاي؛ تعد افضل علاج للبرد والرشح، مثل الزنجبيل، والنعناع، الزعتر والليمون، والكاموميل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية