رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا جديدًا

العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
Advertisements

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مساء يوم الأحد أمرا ملكيا بإعفاء رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين من منصبه.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان أعفى المهندس ناصر بن عبد الرزاق بن يوسف النفيسي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين من منصبه.

وأضافت أنه أصدر أمرا ملكيا بتعيين عبد العزيز بن إبراهيم بن حمد الفيصل رئيسا للشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

 

مناصب سابقة


وعمل ناصر بن عبد الرزاق بن يوسف النفيسي نائبا للرئيس السابق حيث أشرف على دراسة كافة إدارات الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين لرفع كفاءة الأداء وتطويرها ولإعادة هيكلتها بما يتواكب مع رؤية السعودية 2030.

كما تقمص سابق منصب مساعد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمرتبة الممتازة.

والنفيسي حاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سان فرانسيسكو، شغل عدة مناصب من أبرزها، نائب الرئيس لشؤون أرامكو، ومديرا عاما للتدريب والتطوير للشؤون العامة في أرامكو، كما أنه عضو في العديد من المجالس والجمعيات.

 

جدير بالذكر أن العاهل السهودي أصدر أيضا أمرا بتعيين المهندس ماجد بن محمد بن إبراهيم المزيد، محافظا للهيئة الوطنية للأمن السيبراني بمرتبة وزير.

 

وفي ابريل الماضي أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان، أمرًا ملكيًا بتعين الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود مستشارًا له بمرتبة وزير.

الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، جاء في الأمر الملكي أن الملك سلمان أمر بتعيين الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود مستشارًا له بمرتبة وزير، لافتًا إلى "تبليغ الأمر للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

ويشغل الأمير مشعل -أكبر أبناء الأمير ماجد بن عبد العزيز آل سعود- منصب محافظ محافظة جدة منذ 1997، وهو عضو في هيئة البيعة عن أبناء الأمير ماجد.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية