رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فولفسبورج يواصل صدارة الدوري الألماني.. وفوز دورتموند على ليفركوزن 3/4

فولفسبورج
فولفسبورج
Advertisements

واصل فريق فولفسبورج تحقيق العلامة الكاملة في الدوري الألماني - البوندسليجا، بفوزه على مضيفه جريتر فورت (2-0)، مساء اليوم السبت، في المرحلة الرابعة من المسابقة.

فوز دورتموند

واقتنص بوروسيا دورتموند مركز الوصيف بعدما قلب تأخره بهدف أمام مضيفه باير ليفركوزن إلى فوز مثير (4-3).

نتائج أخرى

وفي باقي المباريات فاز ماينز على مضيفه هوفنهايم (2-0)، وتعادل كولن عمع لى مضيفه فرايبورج (1-1)، وتعادل يونيون برلين سلبيا مع أوجسبورج.

وانطلقت منافسات الدوريات الأوروبية لموسم 2021-2022، وسط ظهور بعض الفرق بقمصان جديدة اتسمت بالغرابة الشديدة.

وكانت أندية الدوري الإيطالي الأكثر ظهورًا بقمصان صاخبة، لا سيما الثلاثي يوفنتوس وإنتر ميلان ونابولي، في ظل اتفاقهم على اللون الصفر الممزوج بالأزرق في الزي الاحتياطي.

كما جذب نادي فينيسيا الصاعد حديثا للكالتشيو، أنظار جماهير كرة القدم بقمصانه للموسم الجديد، والتي اتسمت بكثرة الألوان الداكنة.

وفاجأ برشلونة الإسباني مشجعيه بقمصان غريبة، سواء الزي الأساسي أو الاحتياطي الثالث، الذي سيظهر به فقط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيرتدي توتنهام هوتسبير الإنجليزي قميصًا احتياطيًّا مميزًا هذا الموسم، إلا أنه كان مفاجئًا لكافة مشجعيه بسبب كثرة الألوان التي يحملها أيضًا.

أما لايبزيج الألماني فأراد أن يبدو مختلفًا عن زيه الأبيض التقليدي في المواسم السابقة، ليظهر بقميص جديد يتداخل فيه اللون الأحمر مع الأبيض.

رابطة الدوريات الأوروبية ترفض إقامة كأس العالم كل عامين
من جانب آخر، أبدت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم، أمس الخميس، معارضتها لمقترح الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، بإقامة مسابقة كأس العالم كل عامين بدلًا من أربعة.

وقالت الرابطة التي تضم في مجلس إدارتها أعضاء من دوريات إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا في بيان: إنه "في هذه المناسبة، فإن الدوريات تعارض بحزم وبالإجماع أي مقترحات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم كل عامين".

وأضافت: "ستعمل الدوريات جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة الآخرين لمنع الهيئات الحاكمة لكرة القدم من اتخاذ قرارات أحادية الجانب من شأنها الإضرار بكرة القدم المحلية التي هي أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في كل أنحاء أوروبا والعالم".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عارض الفكرة في وقت سابق، وأكد أنها "ستضعف جوهر" كرة القدم العالمية، بحسب رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين.

كما انتقد الاتحاد العالمي لرابطات المحترفين في بيان الأربعاء، المشروع الذي "سيضر باقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين"، موضحًا أنه "سيعارض أي خطة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، وبالتالي تقوض تاريخ وتقاليد المنافسة التي تعني الكثير".

وانطلقت منافسات الموسم الكُروى الجديد 2021-2022 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" في شهر أغسطس الماضي، حيث تختلف مواعيد المباريات الافتتاحية لعودة المنافسات من بطولة لأخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية