رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شكاوى قومي المرأة يساند البلوجر إيفون نبيل ضد زوجها بعد حبسها في المنزل

Advertisements

تابع مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة عن كثب الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي للبلوجر المشهورة ايفون نبيل تشكو فيه من إيذاء زوجها  وتهديده لها ولأطفاله، وتدخل الأجهزة الأمنية لإنقاذها.


وأشارت أمل عبد المنعم مدير مكتب شكاوى المرأة  بالمجلس إلى أن المكتب  تلقي على الخط المختصر  15115  بعد انتشار فيديو ومكالمات تطالب من المكتب التدخل ومحاولة مساعدتها  وقالت: بالفعل قام المكتب بالتواصل تليفونيا على رقمها الخاص للاطمئنان عليها بعد تدخل الأجهزة الأمنية ولتقديم المساعدة القانونية والنفسية  لها، والمجلس مستمر بالتواصل معها. 
وكانت  البلوجر قد ظهرت في  فيديو مدته 9 دقائق تستغيث فيه باكية وتطلب المساعدة، وكشفت البلوجر  فى الڤيديو أنها حبيسة داخل المنزل في منطقة الزيتون مع أولادها، وأن زوجها الذى اعتاد تهديدها بايذاءها، “أخذ منها جهاز اللاب توب وهاتفها المحمول وقام بتغيير الپاس وورد فيهما حتى لا تستطيع استخدامهم، بينما تمكنت هي من استخدام تليفون آخر كان قد أخفته منه، لتظهر فى اللايف الفيديو”.
وأضافت باكية في الفيديو: «أنا خايفة … أنا بتهدد … أنا محبوسة في بيتي ومش عارفة أنزل منه.. جوزى منعني من شغلي في إحدى القنوات، واتحولت لخدامة في البيت ويخليني أنظف فوق التكييف».
 

وبعد ساعات من انتشار الفيديو، استجابت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية لاستغاثة البلوجر وأكدت التحريات صحة الواقعة، كما أكدت التحريات أيضا أن الزوج اعتاد تهديدها بالإيذاء، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق فيما جاء فيه.

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بالتهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة
وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية