رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواطن يختلق واقعة خطف شقيقه لعجزه عن سداد ديونه

قوات الأمن
قوات الأمن
Advertisements

اختلق مواطن واقعة خطف شقيقه لعجزه عن سداد ديونه بالقاهرة وبادرت أجهزة الأمن بتحرير محضر ضده وجارى العرض على النيابة العامة.

تعود تفاصيل الواقعة برصد المتابعة الأمنية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تضرر مواطن مقيم بالقاهرة بتعرض شقيقه للخطف من قبل مجهولين.

وكشفت التحريات سابقة وجود علاقة صداقة بين مقدم البلاغ  وأحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول العربية" وزواج الأخير من شقيقته وعلم بقيام شقيقته وزوجها بالاستيلاء على  مبلغ مالى من أحد الأشخاص  - "سبق عمل الزوج طرفه" -  وهروبهما، وفى إطار سعى الدائن لاسترداد أمواله قام باستقطاب شقيق المبلغ إيصالات أمانة ومطالبته بتدبير المبلغ المالى المستولى عليه من قبل زوج شقيقته، مما دفع المبلغ اختلاق واقعة الخطف لعدم تدبير المبلغ المالى المستولى عليه.

نص فى المواد أرقام 135، 305 من قانون العقوبات حيث تنص المادة 135 على: "كل من أزعج إحدى السلطات العامة أو الجهات الإدارية أو الأشخاص المكلفين بخدمة عمومية بأن أخبر بأى طريقة كانت عن وقع كوارث أو حوادث أو أخطار لا وجود لها يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تزيد على مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.وتقضى المحكمة فوق ذلك بالمصاريف التى تسببت عن هذا الإزعاج".

كما تنص المادة 305 من قانون العقوبات على “وأما من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد فيستحق العقوبة ولو لم يحصل منه إشاعة غير الإخبار المذكور ولم تقم دعوى بما أخبر به”  فإن عقوبة الإبلاغ الكاذب هى العقوبة المنصوص عليها فى المادة 303 من قانون العقوبات وهى الحبس مدة لا تجاوز سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية