رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم يحظر نقل القطن خارج نطاق المحافظة

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم
Advertisements

اصدر محافظ الفيوم الدكتور أحمد الانصاري، قرارًا بمنع نقل محصول القطن خارج نطاق المحافظة، باستثناء محافظة بني سويف، لإحكام السيطرة على تداول وتجارة محصول القطن.

ووجه المحافظ  مسئولي المرور ومباحث التموين، بتكثيف الرقابة على المنافذ الرئيسية والفرعية للمحافظة لمنع نقل القطن الزهر صنف جيزة 95 موسم 2021 من مراكز المحافظة إلى محافظات الجمهورية عدا محافظة بني سويف. 

وشدد  على عدم نقل أقطان الإكثار المنزرعة بمراكز الفيوم وسنورس وطامية وإطسا إلا بعد تمريكها بعلامة الإكثار وتوريدها لمحلج الفيوم.

مصادرة الاقطان المضبوطة

 وقال محافظ الفيوم، إنه سيتم إيداع أي أقطان مضبوطة بأقرب محلج مخصص للصنف المضبوط، لافتًا الى أن القانون رقم ١٠٦ ينص على: يعاقب بالحبس مدة ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه وتصل إلى مليون جنيه، أو بإحدى العقوبتين كل من يقوم بتداول القطن خارج النطاق المسموح به مع مصادرة الأقطان المضبوطة.

 

جولات المحافظ

 

 من ناحية أخري يواصل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة حالة النظافة العامة وأعمال رفع القمامة والإشغالات بمختلف أحياء وشوارع مدينة الفيوم.

أوضح  المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ بدأ جولته الميدانية بتفقد شارعي السنترال، وبطل السلام، ثم تفقد منطقتي العرضي والشيخ حسن، وأثناء السير ضبط المحافظ "سيارة سيرفيس" تسير عكس الإتجاه، ووجه بضبط السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن جولة المحافظ شملت أيضًا تفقد حديقة حي جنوب، حيث وجه المحافظ باستكمال أعمال الدهانات والإنترلوك لظهور الحديقة بالمظهر الجمالي اللائق، كونها متنفس ترفيهي لأهالي المنطقة، كما تفقد مساكن حي جنوب ومنطقتي الصوفي والعلواية، لافتًا إلى أن المحافظ رصد وجود بعض الإشغالات وتجمعات للأتربة والقمامة، ووجه المحافظ رئيس المدينة بسرعة تنظيف تلك المناطق ورفع تجمعات القمامة والأتربة ومخلفات الهدم، كما وجه بغلق مقهي بجوار موقف الصوفي لمخالفته الاجراءات الاحترازية وتقديم الشيشة لرواده.

نطاق الجولة

كما تفقد "الأنصاري" أعمال التجميل التي يجري تنفيذها بشارع النبوي المهندس أمام مبني مديرية الصحة، وأمام مستشفي الفيوم العام، ووجه بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير لإظهار المنطقة بالشكل الحضاري والجمالي المطلوب، كما تفقد المحافظ شارعي أحمد شوقي وجمال عبدالناصر بمنطقة دلة، وشارع نادي قارون الرياضي، ووجه المحافظ بغلق وتشميع مقهي أمام النادي يُقدم الشيشة لرواده، وكذا محل مأكولات لمخالفته الاجراءات الوقائية والاحترازية المقررة واستخدم مياه الشرب النقية في رش الشارع.

كما شملت جولة المحافظ، متابعة حالة النظافة العامة بالطريق الدائري، لافتًا إلى أن المحافظ لاحظ وجود تراكمات من القمامة ومخلفات الهدم، ووجه رئيس المدينة برفعها على الفور، كما رصد المحافظ وجود مباني وتندات مخالفة علي الطريق الدائري بنطاق الوحدة المحلية لزاوية الكرادسة، ووجه بسرعة إزالتها واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ خلال الجولة، تفقد المنطقة الواقعة علي جانبي بحر تنهلة أمام مجمع المصالح وخلف مبني مديرية الري تجاه كوبري فعت عزمي، لافتًا إلي أن المحافظ وجه رئيس المدينة برفع كافة تراكمات القمامة، وتطوير تلك المنطقة علي غرار كورنيش منطقة باغوص، كمتنفس ترفيهي للمواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية