رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احذر.. هذه أدوات فى منزلك تصيبك بمتحور كورونا "دلتا بلس"

Advertisements

احذر.. هذه الأشياء فى منزلك تدخل متحور كورونا الجديد.. حالة من القلق والذعر أصاب المواطنين بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا  مرة أخرى وظهور حالات متحور دلتا فى مصر، الذى له مخاطر بالغة على الصحة ويصيب الكبار والصغار، مما دفع بعض الأمهات بالإلتزام مرة أخرى بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لحماية أفراد الأسرة من متحور كورونا الجديد.

ويقول الدكتور مجدى السعدنى استشارى الأنف والأذن والحنجرة، إن متحور الكورونا الجديد سريع الانتشار بعكس فيروس كورونا العادى الذى ظهر فى الموجة الأولى والثانية والثالثة فى مصر، وبالتالى عى جميع المواطنين الحذر من هذه المتحور الجديد، خاصة أن الإصابة به لا تأتى من إهمال ارتداء الكمامة فقط أو التواجد فى التجمعات بل أصبح من السهل دخوله المنزل وإصابة جميع أفراد الأسرة دون الخروج من المنزل، فهناك أشياء داخل المنزل يمكن أن تسبب الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

أشياء تدخل منزلك متحور كورونا الجديد

وأضاف “السعدنى”، أن هناك بعض الأشياء على الأمهات وربات البيوت بشكل عام الحذر منها لأنها يمكن أن تدخل فيروس كورونا الجديد إلى المنزل، منها:-

-الأكلات والمشروبات الجاهزة التى يمكن أن تكون ملوثة بالفيروس.

-الخضراوات والفاكهة والمعلبات بشكل عام وأى مشتريات حيث يمكن أن تكون ملوثة بالفيروس من خلال يد البائع.

-الكمامة نفسها عند دخول المنزل بها وعدم التخلص منها على الفور يمكن أن تسبب دخول الفيروس إلى المنزل.

-الملابس التى نرتديها عند الخروج، فيمكن أن يكون الفيروس عالق بها وعند الدخول إلى المنزل بها يدخل الفيروس إلى المنزل ويصيب أفراد الأسرة.

-دخول المنزل بالحذاء، حيث يمكن أن يكون الفيروس عالق بالحذاء وبالتالى يصيب أفراد المنزل.

-عمال الصيانة أو عمال التوصيل يمكن أن يكونوا حاملى الفيروس دون أعراض ويتسببوا فى إصابة جميع أفراد المنزل.

الوقاية من متحور كورونا الجديد

وأوضح الدكتور مجدى السعدنى، أنه لتفادى الإصابة بمتحور كورونا الجديد، من خلال الأشياء التى ذكرناها بالأعلى، يجب اتباع الآتى:-

-تعقيم أى مشتريات تدخل المنزل وأى أكياس من خلال الكحول أو الكلور المخفف بالماء بنسبة 1:10%.

-عند الدخول إلى المنزل يجب عدم الوقوف مع أى شخص فى المنزل أو التحدث معه إلا بعد التخلص سريعا من الكمامة فى سلة المهملات، وخلع الملابس سريعا ووضعها فى الغسالة وغسل اليدين بالماء والصابون الاستحمام.

-خلع الحذاء خارج المنزل وعدم الدخول به نهائيا.

-عند التعامل مع عمال الصيانة وتوصيل الطلبات يجب ارتداء الكمامة وإلزامهم أيضا بارتداء الكمامة وكذلك على جميع أفراد المنزل ارتداء الكمامة عند دخول أى عامل للمنزل، وبعد إنهاء التعامل معهم يجب التخلص من الكمامة مع تعقيم الأكياس والأدوات وغسل اليدين وتعقيمها.

-عند شراء الخبز يجب إدخاله الميكروويف لمدة دقيقة قبل تناوله.

-يفضل عدم شراء الطعام الجاهز، وتحضير جميع الأكلات فى المنزل.

-غسل الخضراوات جيدا قبل طهيها أو تناولها بالخل والماء الجارى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية