رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد مجاهد: من الوارد إلغاء أو تخفيف عقوبة شيكابالا

شيكابالا لاعب نادي
شيكابالا لاعب نادي الزمالك
Advertisements

قال المهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة:"عقوبة شيكابالا لها أسانيد ومن حق اللاعب التظلم علي القرار وهناك إجراءات للتقاضي بعد لجنة الاستئناف اللجوء  للجنة التحكيم والتسوية والفيفا والمحكمة الرياضية الدولية".

تظلم شيكابالا علي عقوبة الإيقاف والغرامة


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة"صدي البلد":"لشيكابالا أو نادي الزمالك حق الاستئناف أو التظلم علي العقوبة للجنة الاستئناف في اتحاد الكرة أو المحكمة الرياضية، وقد يتم تثبيت أو إلغاء أو تخفيف العقوبة".
 

المسئول عن قرار عقوبة شيكابالا

وأكد:"قرار عقوبة شيكابالا صدر من لجنة الانضباط، ولست أنا من أصدر العقوبة، وأنا علي مسافة واحدة من جميع الأندية بصفتي رئيسا للاتحاد".
 

عقوبة شيكابالا 


وكانت فيتو انفردت باستقرار مسئولي اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، على إيقاف شيكابالا لفترة طويلة تتراوح ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك على خلفية التجاوزات التي ارتكبها في مباراة فريقه مع البنك الأهلي بالجولة الختامية من بطولة الدوري الممتاز، وأن اللاعب سيتم إيقافه لفترة تتراوح بين 8 و10 أشهر، وهو ما يعني أن شيكابالا سيغيب عن اللعب لمدة قد تصل إلى موسم كامل.

وتضمن تقرير سيد بخيت مدير إدارة المسابقات، أن اللاعب خالف القواعد المنظمة لإقامة المباراة، من خلال إدخال أشخاص غير مصرح لهم بالتواجد في المدرجات، بالإضافة إلى أفعال أخرى أثرت على الشكل العام لمراسم التتويج.


كما جاء تقرير وجيه أحمد مدير إدارة الحكام، أيضا ليدين اللاعب ويؤكد ارتكاب شيكابالا عدد من التجاوزات التي أثرت بشكل كبير على سير أحداث المباراة وما بعدها.

وكان شيكابالا قد تعدى لفظيا على أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أثناء إقامة مراسم التتويج، وهو ما جاء أيضا في تقرير المباراة، وبناءً عليه تم إتخاذ عقوبة إيقاف اللاعب.

تتويج الزمالك بالدوري 
 

وتوج الزمالك بالدوري الممتاز موسم 2020-2021 بعد فوزه في الجولة قبل الأخيرة "الـ 33" من البطولة، على فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد مساء الثلاثاء الماضي قبل أن يتعادل الجمعة مع البنك الأهلي بهدف لمثله ليصل للنقطة 80 من 34 مباراة.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية