رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقوبة شيكابالا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مشاجرة شيكابالا وأحمد
مشاجرة شيكابالا وأحمد مجاهد
Advertisements

تصدر محمود عبد الرازق شيكابالا مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، وذلك بعد قرار عقوبة إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم، على قائد نادي الزمالك بالإيقاف 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه.

وعلى الفور دشن رواد موقع التغريدات الشهير "تويتر" هاشتاج يحمل اسم اللاعب، حيث تضمن العديد من التعليقات وردود الفعل على العقوبة التي وقعتها إدارة المسابقات.

ترحيب                     

ورحب بعض النشطاء بالعقوبة التي رأوا أنها مناسبة لما قام به شيكابالا خلال المباراة النهائية في الدوري الممتاز، وأثناء مراسم الاحتفال بتسلم الدرع، حيث عللوا ذلك الترحيب بما فعله نجم الزمالك في وقائع سابقة.

انتقادات 

وعلى جانب آخر، وجه بعض الرواد انتقادات حادة لقرارات إدارة المسابقات، حيث وصفها البعض بأنها قاسية ومبالغ فيها. 

عقوبة شيكابالا 

وكانت فيتو انفردت باستقرار مسئولي اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، على إيقاف شيكابالا لفترة طويلة تتراوح ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك على خلفية التجاوزات التي ارتكبها في مباراة فريقه مع البنك الأهلي بالجولة الختامية من بطولة الدوري الممتاز، وأن اللاعب سيتم إيقافه لفترة تتراوح بين 8 و10 أشهر، وهو ما يعني أن شيكابالا سيغيب عن اللعب لمدة قد تصل إلى موسم كامل.

وتضمن تقرير سيد بخيت مدير إدارة المسابقات، أن اللاعب خالف القواعد المنظمة لإقامة المباراة، من خلال إدخال أشخاص غير مصرح لهم بالتواجد في المدرجات، بالإضافة إلى أفعال أخرى أثرت على الشكل العام لمراسم التتويج.

كما جاء تقرير وجيه أحمد مدير إدارة الحكام، أيضا ليدين اللاعب ويؤكد ارتكاب شيكابالا عدد من التجاوزات التي أثرت بشكل كبير على سير أحداث المباراة وما بعدها.

وكان شيكابالا قد تعدى لفظيا على أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أثناء إقامة مراسم التتويج، وهو ما جاء أيضا في تقرير المباراة، وبناءً عليه تم إتخاذ عقوبة إيقاف اللاعب.

تتويج الزمالك بالدوري 

 

وتوج الزمالك بالدوري الممتاز موسم 2020-2021 بعد فوزه في الجولة قبل الأخيرة "الـ 33" من البطولة، على فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد مساء الثلاثاء الماضي قبل أن يتعادل الجمعة مع البنك الأهلي بهدف لمثله ليصل للنقطة 80 من 34 مباراة.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية