رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي: فاطمة عمر من رموز الكفاح والتحدي

فاطمة عمر
فاطمة عمر
Advertisements

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه التهاني إلى البطلة المصرية فاطمة عمر  لحصولها على الميدالية الفضية لمصر في رفع الأثقال في بارالمبياد طوكيو ٢٠٢٠  .

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن عميق فخرها بالإنجاز العظيم الذي حققته بطلة مصر فاطمة عمر  مؤكدة أنها رمز من رموز الكفاح والتحدى والصمود والانجاز، وأنها تواصل مسيرتها المتميزة في حصد الميداليات الباراليمبية بكل قوة، متمنية لها المزيد والمزيد من النجاحات.

جدير بالذكر أن الرباعة البارالمبية فاطمة عمر حصدت الميدالية الفضية فى منافسات وزن ٦٧ كجم بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠، لتحقق الميدالية السادسة لها فى مشوارها الباراليمبي على مدار التاريخ.

يذكر أن البطلة المصرية فاطمة عمر تعد أول رياضية مصرية تحقق ٦ ميداليات بارالمبية في العالم في ست دورات أوليمبية متتالية وهي ذهبية سيدني ٢٠٠٠ وذهبية أثينا ٢٠٠٤  وذهبية بكين ٢٠٠٨ وذهبية لندن ٢٠١٢ وفضية ريو دي جانيرو ٢٠١٦ وأخيرًا فضية طوكيو لتواصل تميزها عبر الدورات البارلمبية.

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بالتهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية. 


تمكين المرأة
وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة. 

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية. 

لجنة وضعية المرأة
وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دوليًا وإقليميًا في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد. 
وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية