رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي تهنئ الفتيات الحاصلات على المراكز الأولى بالثانوية العامة

Advertisements

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه خالص التهاني للفتيات اللاتى حصدن المراكز الأولى فى نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 والتى تم إعلانها اليوم.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بالنجاح الباهر للفتيات وحصولهن على المراكز الأولى فى شعبة الأدبى وعلمى علوم فى ظل الظروف الراهنة وانتشار جائحة كورونا، مؤكدة أنهن مصدر فخر واعتزاز لمصر.

وقدمت الدكتورة مايا مرسي الشكر والتقدير لأولياء أمور الطالبات ولسعيهم الدائم في المساندة والدعم وتوفير بيئة مناسبة تساهم فى تحقيق النجاح الباهر.

واعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 بنسبة نجاح بلغت 74%.

الحكومة المصرية
يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بالتهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.
تمكين المرأة
وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة
وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دوليًا وإقليميًا في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.
وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية