رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آخر لحظات غرق 11 شابا مصريا بقارب هجرة غير شرعية

مصرع 11 شابا في هجرة
مصرع 11 شابا في هجرة غير شرعية
Advertisements

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشباب قرية تلبانة بالدقهلية، الذين لقوا مصرعهم أثناء هجرتهم غير الشرعية لأوروبا، حيث اعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو بمثابة صندوق أسود، يكشف اللحظات الأخيرة لشباب المنصورة قبل غرقهم بدقائق في قارب هجرة غير شرعية.
ويكشف الفيديو تواجد عدد كبير من الشباب على متن قارب صغير للهجرة غير الشرعية، يبحر في مياه البحر المتوسط، ويعد الفيديو آخر فيديو نشره أحد شباب قرية تلبانة مركز المنصورة، يظهر اللحظات الأخيرة للشباب قبل غرقهم في البحر المتوسط أثناء هجرة غير شرعية من ليبيا.

غرق شباب المنصورة

وكشف مقطع الفيديو الشباب المصريين وهم يوجهون الشكر لأحد الأشخاص ويدعى "أبو سمرة"، مؤكدين أنهم اقتربوا من شاطئ إحدي الجزر في أوروبا، وعبروا عن سعادتهم لإقترابهم من الشاطئ بعد رحلة طويلة في قارب للهجرة غير الشرعية. 


يذكر أن 11 شابا من أهالي قرية تلبانة بمحافظة الدقهلية لقوا مصرعهم غرقًا في البحر المتوسط، في هجرة غير شرعية، حسبما أكد أهالي قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، فيما أكد بعض الأهالي اختطاف حوالي 50 آخرين منهم خلال رحلة هجرة غير شرعية عبر ليبيا.

هجرة غير شرعية

وطالب الأهالي وزارة الخارجية بالتدخل لمعرفة مصير أبنائهم وإعادتهم سواء المتوفين منهم أو المختطفين، حيث ذكر الأهالي أنهم فقدوا الاتصال بأبنائهم منذ عدة أيام بعد وصولهم لبعض سماسرة الهجرة غير الشرعية، حتى جاءت أخبار بغرق مركبهم، ومصرع 11 منهم. 
 

وكانت حالة من الحزن خيمت على أهالي قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، أمس الجمعة، بعد تداول أنباء عن مصرع 11 من أبناء القرية خلال سفرهم بقارب في البحر المتوسط، بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا عن طريق ليبيا. 

أسماء المتوفين

كان القارب يقل عددًا كبيرًا من الشباب المسافرين بطريقة غير شرعية، حيث تم إنقاذ ما يقرب من 21 شخصًا، وأكد الأهالي أن المتوفين من قرية تلبانة هم: "ناصر شلبي، ومحمد رضا السلاموني، محمد حمدان الحارون، وأحمد خالد حموده، حلمي حاتم، ومحمد أبوالعينين، وسليمان محمود، وحمدي عرابي، وأحمد عواض، وحمادة محمد الطاهري، وعلاء طارق."
وهنا أكد أحد أقارب الشباب الذين لقوا مصرعهم: "إنهم سافروا الى ليبيا عن طريق أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية بالقرية، نقلهم إلى إيطاليا عبر قارب للهجرة غير الشرعية، وفوجئنا بأخبار أنهم لقي مصرعهم غرقا خلال استقلالهم لغرق القارب، الذي كان يقل العشرات.


ويذكر أن محافظة الدقهلية شهدت، منذ أسبوع، مصرع 3 من أبناء قرية البقلية التابعة لمركز المنصورة، خلال سفرهم إلى ليبيا، حيث عثر عليهم الهلال الأحمر الليبي  بإحدى المناطق بمنطقة الجفرة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية