رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب المرحلة الأولى

Advertisements

أغلق موقع التنسيق الإلكترونى منذ قليل باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية في تمام السابعة مساء.

وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس 26 أغسطس الجارى بدلا من مساء الأربعاء، وذلك حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب.

وكان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى المشرف العام على مكتب التنسيق، أعلن أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 111 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2021/2022.

وأكد السيد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

نتيجة المرحلة الأولى

وقال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مكتب التنسيق يستغرق ما بين 48 و72 ساعة لإجراء التحليل الإحصائي الكامل لنتائج الطلاب وإعلانها، موضحًا أن الحد الأدنى للكليات يتم تحديده بناء على التحليل الإحصائي والأماكن المتاحة للطلاب.

وأشار متحدث التعليم العالي، إلى أن انخفاض مجاميع الثانوية العامة هذا العام يؤدي إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات بنسب تتراوح ما بين 6% إلى 10%، نافيًا إمكانية تحديد الحد الأدنى بدقة إلا بعد ظهور نتائج المرحلة الأولى للتنسيق.

الجامعات الأهلية

وأوضح أن الجامعات الأهلية لها آلية تنسيق مختلفة عن الجامعات الأخرى، قائلًا إن الطالب يدخل على الموقع الإلكتروني المخصص لها ويقدم مستنداته ثم يرد الموقع عليه لتحديد موعد ومكان اختباره إلكترونيًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية