رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021

Advertisements

انطلقت أعمال المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الثانوية (الدور الأول) لهذا العام 2021 السبت الماضي، وتستمر حتى الأربعاء 25 أغسطس الحالي، بحد أدنى 88.4 % لشعبة علمي علوم، و80 % شعبة الرياضة، والأدبي 65 %.

وسيطرت حالة من الهدوء على معامل تنسيق الجامعات المخصصة لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الأولى، من الطلاب وأولياء الأمور.


موعد اعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، إنه من المتوقع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بعد 72 ساعة من إغلاق باب تسجيل الرغبات.


تنسيق الجامعات الخاصة

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى، أن تنسيق الجامعات الخاصة لخريجى الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية) سيبدأ عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية، وأن نظام القبول بالجامعات الخاصة هذا العام يعتمد على نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة؛ وذلك لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة.


استعدادات المرحلة الثانية للتنسيق

وأعلنت الجامعات، استعدادتها لتنسيق المرحلة الثانية 2021 وكذلك تنسيق المرحلة الثالثة 2021، من حيث تجهيز معامل التنسيق الإلكتروني المزودة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي وذلك للتيسير على الطلاب في أثناء تسجيل الرغبات 2021، مع التشديد على إجراء عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت الجامعية المخصصة لأعمال التنسيق مع تأكّيد ضرورة إلزام الجميع بضرورة ارتداء الكمامة طوال فترة أعمال التنسيق، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في أثناء التواجد بالمعامل.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية