رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استمرار توافد طلاب الثانوية العامة على التنسيق الإلكتروني بجامعة سوهاج

استمرار توافد طلاب
استمرار توافد طلاب الثانوية العامة على التنسيق الإلكتروني
Advertisements

تفقد الدكتور مصطفي عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، اليوم، مكاتب التنسيق الإلكترونى للثانوية العامة بالجامعة، وذلك للإطمئنان على سير إجراءات التسجيل للقبول للجامعات فى مرحلتها الأولى.

وقال "عبد الخالق"، إن إدارة الجامعة حرصت على تجهيز المعامل المخصصة لإستقبال الطلاب لتسجيل اختياراتهم للكليات بالمراحل المختلفة للتنسيق عبر الموقع الإلكترونى، موضحا أنه تم تخصيص 200 جهاز حاسب آلي لتسجيل رغبات الطلاب داخل معامل الجامعة، وتشمل معامل نادى تكنولوجيا المعلومات، معامل بدروم كلية الطب الأكاديمى A.B.C.D، ومعامل مشروع تقويم الطلاب والإمتحانات.

واطمأن "عبد الخالق" خلال جولته على مدى تطبيق الإجراءات الإحترازية الكاملة لمجابهة تفشى فيروس «كورونا» وذلك بالتعقيم الدورى للمعامل، والتأكد من إرتداء الكمامات من قبل المترددين على المعامل والعاملين بها، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب وأولياء الأمور.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة تنتهي غدًا الأربعاء الموافق ٢٥ أغسطس الجاري.

وكان نظم مركز نور البصيرة لذوى الهمم بجامعة سوهاج، رحلة علمية وترفيهية للطلاب فاقدي البصر إلى مدينة الإسكندرية لمدة ٧ ايام، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، وقال أن إدارة الجامعة تسعي جاهدة لتسخير كافة الإمكانيات من أجل احتواء طلاب ذوى الإعاقة، ودمجهم مع باقي شرائح المجتمع، والتعرف على الجانب الآخر من شخصياتهم، إلى جانب مشاركتهم بمختلف الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية والتثقفية بالجامعة.

ومن جانبه أوضح الدكتور عماد صوينع مستشار رئيس الجامعة لشئون ذوي الهمم ومدير المركز، أنه فور وصول وفد الرحلة، زار الدكتور مصطفي عبد الخالق الطلاب في مقر اقامتهم بالمدينة الشبابية بأبي قير مكان إقامتهم للإطمئنان عليهم، لافتًا إلى أن الرحلة ضمت ٣٨ طالبا وطالبة من كليات الآداب، التربية، الحقوق، الألسن والآثار والطب والصيدلة، من الطلاب من ذوى الإعاقات المختلفة ما بين البصرية والحركية والسمعية، بالإضافة للطلاب المتطوعين وهيئة الإشراف.

وأضافت الدكتورة سلمي عبد المنعم نائب مدير المركز، أن برنامج الرحلة شمل زيارة عدد من المعالم الأثرية بالإسكندرية مثل قلعة قايتباي، مسجد سيدي المرسى ابو العباس، مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى التنزه بشواطئ الإسكندرية، وتنظيم عدد من المسابقات الرياضية والدينية والثقافية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية