رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أم حميدة.. نهال عنبر تشوق الجمهور بشخصيتها في مسرحية زقاق المدق

نهال عنبر
نهال عنبر
Advertisements

شوقت الفنانة نهال عنبر عبر حسابها على موقع الصور الشهير إنستجرام جمهورها ومتابعيها بشخصيتها التي تجسدها في أحدث أعمالها مسرحية "زقاق المدق" من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

 

نهال عنبر 

ونشرت نهال عنبر صورتين من كواليس وبروفات المسرحية معلقة عليها قائلة:" أم حميدة.. زقاق المدق..  افتتاح العرض المسرحي زقاق المدق الخميس 26 أغسطس على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية ".

 

مسرحية زقاق المدق

 

وتنطلق يوم 26 أغسطس الجاري على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية ليالي العرض المسرحي زقاق المدق من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية برئاسة المخرج عادل عبده، حيث من المقرر أن تعرض المسرحية على مسرح البالون بالعجوزة بعد ذلك. 

 

مسرحية زقاق المدق مأخوذة عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للأديب العالمي نجيب محفوظ، والتي سبق وتم تقديمها على خشبة المسرح في ثمانينات القرن الماضي، كما قدمت في السينما المصرية والعالمية أيضا. 

 

شكل مختلف 

 

الكاتب محمد الصواف أكد في مؤتمر الكشف عن تفاصيل المسرحية والذي عقد مساء الخميس الماضي على خشبة مسرح البالون، أن رواية زقاق المدق يصعب على أي كاتب أن يتصدى لها خاصة أنها قدمت كفيلم وبقيت في أذهان الناس كما قدمت على المسرح في أواخر الخمسينيات وفي منتصف الثمانينيات.

 

وأشار إلى أنه كان صعبا للغاية تقديم الرواية بشكل مختلف إلا أنه كان تحديا كبيرا أن يتم تقديمها بروح وطعم وزمن نجيب محفوظ وفي نفس الوقت نكون مناسبة بخروجها في عام 2021.

 

فريق مسرحية زقاق المدق 

مسرحية زقاق المدق رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

 

المسرحية بطولة دنيا عبد العزيز، محسن محيى الدين، أمل رزق، نهال عنبر، بهاء ثروت، ضياء عبد الخالق، كريم الحسيني، عبد الله سعد، سيد عبد الرحمن، مراد فكري، حسان العربي، أحمد صادق، مروة نصير، عصام مصطفي، تصميم ديكور محمد الغرباوى، أزياء وملابس مروة عودة، موسيقى وألحان أحمد محيى، توزيع موسيقى ديفيد داوود، مشاهد سينمائية وجرافيك ضياء داوود، فيديو مابينج رضا صلاح، خدع مسرحية إيهاب جمعة، مخرج منفذ وليد طه، وليد صلاح، مساعدو الإخراج أحمد يونس، محمود كامل، إيهاب علوان، إبراهيم أبو النجا، أحمد الصواف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية